اخبار محليةمجتمعات ومنوعات

بورسعيد تستقبل أكبر مكتبة عائمة في العالم

كتب – زينب غازي

يستعد ميناء بورسعيد السياحي لاستقبال المكتبة العائمة “لوجوس هوب” “MV LOGOS HOPE” القادمة من ميناء بيروت والمقام على متنها أكبر معرض عائم للكتاب في العالم، وذلك بالزيارة الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عاما.

وترسو السفينة بميناء بورسعيد السياحي في، 4 من يناير المقبل، وتستمر لمدة 20 يوما، لتغادر في 23 من نفس الشهر، قبل أن تستأنف رحلتها لميناء العقبة بالأردن.

وتفتتح السفينة معرضها العائم لآلاف الزوار يوميا من الطلاب ومحبي القراءة في الفئات العمرية بين 13 أو 65 عاما، نظير رسم رمزي لزيارة السفينة والمشاركة في فعالياتها، أما الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 13 عاما، و”قادرون باختلاف” فيمكنهم الدخول إلى السفينة بشكل مجاني، من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا طوال مدة المعرض.

وتصنف السفينة البالغ طولها 132 مترا، بإنها  أكبر مكتبة عائمة في العالم، ويصل عدد الفريق بها إلى أكثر من 400 متطوع، من أكثر من 60 جنسية مختلفة.

وتعود ملكيتها للمنظمة الخيرية الألمانية “كتب جيدة للجميع”، وتحتوي المكتبة العائمة أكثر من 50 ألف عنوان، وتستهدف بما تضمه من ثروة ثقافية نشر الثقافة في جميع أنحاء العالم، كما تعرض في منطقة الاستقبال فيلما قصيرا يؤرخ زيارات السفينة لأهم موانئ العالم، وعروضا تفاعلية عن السفينة الحديثة لتعريف الجمهور بها.

وزارت السفينة أكثر من 480 ميناء في أكثر من 150 دولة واستقبلت أكثر من 49 مليون زائر على متنها خلال ١٣عاما، ولا تزال ترفع شعارا واضحا وهو “تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل” في كل ميناء تزوره.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى