فن

تحت شعار«40 عامًا من الإبداع».. حفل الموسيقار عمر خيرت في قصر عابدين

كتب_زينب غازي

تحت شعار«40 عامًا من الإبداع»، تجرى حاليًا الاستعدادات النهائية لتنظيم احتفالية ضخمة إذ يتألق الموسيقار الكبير عمر خيرت بألحانه روائع مقطوعاته الفنية الساحرة المليئة بالمشاعر والذكريات والتى ينتظرها جمهوره .

وأعلنت الشركة المنظمة لحفل الموسيقار عمر خيرت، المرتقب في قصر عابدين يوم، 7 من يونيو المقبل، عن طرح تذاكر الحفل للحجز عبر موقع تيكتس مارشيه.

ويقام حفل عمر خيرت، في قصر عابدين تحت شعار 40 عاما من الإبداع والتميز، تكريما لمسيرته الموسيقية الكبيرة، بقيادة المايسترو الدكتور ناير ناجي وفرقته الموسيقية

وكشفت الشركة المنظمة عن فئات أسعار تذاكر الحفل وهي:

الفئة الأولى 4500 جنيهًا
الفئة الثانية 3000 ألف جنيهًا
الفئة الثالثة 2250 ألف جنيهًا
الفئة الرابع والاخير تأتي 1000 جنيهًا.

و يتضمن حفل عمر خيرت أشهر المقطوعات الموسيقية التي تألق بها طوال مشواره الفنى، منها: إعدام ميت، ضمير أبلة حكمت، عارفة، اللقاء الثانى، غوايش، البخيل وأنا، مسألة مبدأ، صابر ياعم صابر، خللي بالك من عقلك، عفوًا أيها القانون، 100 سنة سينما، وفيها حاجة حلوة.

وقال أحمد عبيد، المؤسس والعضو المنتدب للشركة المنظمة RMC Worldwide، إننا نسعى لتقديم احتفالية مبهرة تليق بالموسيقار عمر خيرت، وتعد تكريمًا وتقديرًا لتاريخه العريق والحافل فى عالم الموسيقى واحتفالًا بمسيرته الطويلة وعطائه الفنى على مدى 40 عامًا قدم خلالها عددًا من الأعمال الخالدة.

وأضاف عبيد، أنه آن الآوان لتكريم الأسطورة المصرية فى بلده بشكل محترم تقديرًا لتاريخه المميز وما حققه من نجاح كبير على المستوى الفنى ونقدم له احتفالية برؤية لم تحدث من قبل، وتظهر صورة مختلفة للحفلات التى تُقام فى مصر، وتشهد العديد من المفاجآت الأخرى بجانب أعمال خيرت والتكريم الخاص، حيث ستكون هناك مشاركات لعدد من الأصوات الغنائية التى ارتبطت بألحان الموسيقار الكبير، ومن المتوقع أن تعلنها الشركة المنظمة خلال الفترة المقبلة، بمشاركة أوركسترا كامل بقيادة المايسترو ناير ناجى.

وواصل: «اخترنا مكانًا تاريخيًا يليق بالحدث الاستثنائى، وهو قصر عابدين، فى إطار جهود RMC لتنظيم الفعاليات الفنية والثقافية فى مختلف الأماكن الأثرية والتاريخية المتميزة فى مصر، بالتنسيق مع الدولة المصرية المتمثلة فى وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، من أجل إبراز صورة إيجابية عن مصر، والترويج للسياحة المصرية، فضلًا عن إحياء التراث الثقافى المصرى، ما يسهم فى زيادة الدخل القومى وحدوث تنمية اقتصادية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030».

واستكمل: «اتفقنا أيضًا مع السوبرانو العالمية فاطمة سعيد، التى تعد واحدة من أفضل 3 سوبرانو فى العالم، على إقامتها حفلة يوم 27 سبتمبر المقبل، وهى لها محبون وعاشقون من بلدان كثيرة من أمريكا وأوروبا، وأتخيل أنها ستكون حفلة عالمية وبداية جولة ناجحة لها إن شاء الله».

ويحيى الموسيقار عمر خيرت حفلين موسيقيين على مسارح الكويت بمناسبة أحتفالات عيد شم النسيم، وذلك يومي الخميس والجمعة 16 و17 مايو المقبل، رفقة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي، وذلك بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى