احوال الطقس

تراقب الشتاء بمصر مع احتمالية امطار خفيفة على بعض مناطق انحاء الجمهورية

كتب حسام الدالي

تراكمت السحب على أجزاء مختلفة من مصر و أيضًا مدينة القاهرة الكبرى الصاخبة و من المتوقع أن تستمر في الساعات المقبلة لما قد يوفر فرصة لهطول أمطار خفيفة.

و بسيقًا اخر بالإضافة إلى القاهرة الكبرى قد تشهد مناطق شمال صعيد مصر و جنوب دلتا النيل والمدن الواقعة على طول قناة السويس و شمال سيناء أيضًا هطول أمطار خفيفة وغير ملحوظة طوال اليوم.

وبالنسبة للأسبوع المقبل من المتوقع أن تظل درجات الحرارة ثابتة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة نهارا في معظم المناطق، وخاصة في جنوب سيناء وجنوب مصر.من المتوقع أن تشهد كافة مناطق الدولة ليالي دافئة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

و من ثم في القاهرة ودلتا النيل من المتوقع أن تصل درجات الحرارة خلال النهار إلى نحو 35 درجة مئوية، إلا أن مستويات الرطوبة من المتوقع أن تجعلها تبدو أكثر دفئًا إذ تتراوح بين 36 و39 درجة.

و بذلك في الإسكندرية و مطروح و الساحل الشمالي فمن المتوقع أن تظل درجات الحرارة في أوائل الثلاثينيات لكنها ستكون أقرب إلى منتصف الثلاثينيات بسبب الرطوبة.

و بالتالي بجنوب سيناء و مدينة شرم الشيخ السياحية الشهيرة من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية ثم تنخفض بشكل ملحوظ في الأسبوع التالي مع ارتفاع درجات الحرارة الفعلية بضع درجات أعلى.

و من حيث في شمال صعيد مصر تتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 40 درجة مئوية مع ارتفاع درجات الحرارة الظاهرية إلى 42 درجة لكنها تبقى أقل من 40 درجة في أغلب الأحيان.

و بذلك ستشهد مناطق جنوب صعيد مصر مدينتي الأقصر و أسوان ذو السحر الخلاب درجات حرارة شديدة الحرارة تتراوح بين 41 إلى 44 درجة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل واضح بمقدار درجة واحدة احرص على سلامتك وراقب أي تحديثات أخرى حول الأحوال الجوية في جميع أنحاء البلاد.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية
زر الذهاب إلى الأعلى