رياضةعاجل

تشيلسي يكتسح ساوثهامبتون بعد السقوط المدوي أمام الريال

استعاد تشيلسي إتزانه واكتسح مضيفه ساوثهامبتون 6/ صفر، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي مباريات أخرى اكتسح توتنهام مضيفه استون فيلا 4/ صفر وتعرض مانشستر يونايتد وأرسنال لخسارة مفاجئة، حيث سقط الأول على ملعب إيفرتون صفر/1 كما خسر أرسنال أمام ضيفه برايتون 1/ 2 في الوقت الذي فاز فيه ليدز يونايتد على مضيفه واتفورد 3 /صفر.

وعلى ملعب سينت ماري، حسم تشيلسي الفوز من الشوط الأول حيث أنهاه متقدما بأربعة أهداف، قبل أن يسجل هدفين أخرين في الشوط الثاني.

وافتتح الإسباني ماركوس الونسو التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الثامنة ثم أضاف ماسون مونت الهدف الثاني في الدقيقة 16 وسجل الألماني تيمو فيرنر الهدف الثالث في الدقيقة 21 وبعدها بعشر دقائق سجل الألماني الأخر كاي هافيرتز الهدف الرابع للفريق الضيف.

وفي الشوط الثاني أحرز فيرنر الهدف الثاني له والخامس لتشيلسي في الدقيقة 49 ثم سجل مونت الهدف الثاني له والسادس لتشيلسي في الدقيقة 54.

وحقق تشيلسي فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين على ملعبه أمام برنتفورد 1 /4 في الدوري الإنجليزي وأمام ريال مدريد الإسباني 1 /3 في دوري أبطال أوروبا.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبدأ تشيلسي المباراة ضاغطا بغية تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وكاد تيمو فيرنر أن يتقدم بهدف مبكر لتشيلسي بعد مضي ثلاث دقائق من البداية عندما سدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء لكن القائم حرمه من التسجيل.

وأوشك ماسون ماونت على افتتاح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الخامسة عبر ضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء لكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وجاءت الدقيقة الثامنة لتشهد هدف السبق لتشيلسي بواسطة ماركوس الونسو بعدما تلقى تمريرة ذكية من ماسون ماونت داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية زاحفة إلى داخل شباك ساوثهامبتون.

وكاد محمد ساليسو مدافع ساوثهامبتون أن يتسبب في هدف ثان لفريق تشيلسي بعد خطأ فادح ارتكبه داخل منطقة الجزاء، لكن دون أن يتم استغلال الموقف من جانب الفريق الضيف.

وأضاف ماسون ماونت الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 16 عبر تسديدة رائعة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.

وأحكم تشيلسي هيمنته على المباراة بشكل كامل في أول عشرين دقيقة دون أي فاعلية هجومية تذكر لأصحاب الأرض.

وأنقذ الحارس فريزر فورستر مرمى ساوثهامبتون من هدف ثالث في الدقيقة 18 وتصدى لإنفراد كامل من جانب تيمو فيرنر.

واستحق تشيلسي تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 21 بواسطة تيمو فيرنر الذي انفرد بمرمى أصحاب الأرض وراوغ فريزر فورستر قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وسجل كاي هافيرتز الهدف الرابع لتشيلسي في الدقيقة 31 من متابعة لتسديدة زميله فيرنر التي ارتدت من القائم.

وكان بمقدور فيرنر أن يحرز الهدف الخامس في الدقيقة 33 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن فريزر وقف له بالمرصاد.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول أهدر هافيرتز هدفا لا يضيع لتشيلسي وسط تألق لافت من جانب فريزر.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينهي تشيلسي الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف دون رد.

وبعد مضي أربع دقائق من بداية الشوط الثاني سجل فيرنر الهدف الثاني له والخامس لتشيلسي من متابعة لتسديدة نجولو كانتي ، التي أبعدها حارس ساوثهامبتون.

وأنقذ الحارس السنغالي إدوارد ميندي مرمى تشيلسي من هدف مؤكد في الدقيقة 52 وتصدى لإنفراد كامل لتشي آدامز.

وأحرز ماسون ماونت الهدف الثاني له والسادس لتشيلسي في الدقيقة 54 من متابعة لتسديدة كريستيان بوليسيتش.

أهداف تشيلسي

وتوالت الفرص الضائعة من جانب تشيلسي وأبرزها تسديدة قوية من ماركوس ألونسو، أنقذها فريزر، ثم سدد انطونيو روديجر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ضلت طريقها للشباك.

وأهدر ماركوس ألونسو فرصة محققة لتشيلسي في الدقيقة 75 بعد مجهود رائع من زميله المغرب حكيم زياش، لكن تسديدة المدافع الإسباني مرت مباشرة بجوار شباك أصحاب الأرض.

ولم يحدث أي جديد في أخر ربع ساعة ، لينتهي اللقاء بفوز كاسح لتشيلسي بنصف دستة اهداف.

https://egnewsonline.com/2022/04/10/%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%8a%d9%88%d9%84%d8%a7-%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b7-%d8%b6%d8%b9%d9%81-%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%b1%d8%a8%d9%88%d9%84-%d9%82%d9%84%d9%8a%d9%84%d8%a9-%d8%b3%d9%86%d8%b3/

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى