اخبار محلية

تصريحات وزير التعليم عن بدء الدراسة في شهر سبتمبر

كتب احمد سالم
حيث أنه من المفترض أن يبدأ العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر المقبل للعام الحالي 2020 ويكون ذلك بالأخص لأن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مستمر وسيقوم بالتطويل لفترة للبقاء في مصر يعني دي مش مشكلة وقتية.
وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الاجتماع الذي تم اليوم ضمن لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب اليوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2020 ويكون ذلك من أجل مناقشة الموازنة العامة للتعليم 2020/2021.
وأوضح بأن كل الإزعاج الآن على نظام الثانوية العامة يعتبر هو السؤال الأهم يعني حننزل ازاي المدارس في شهر سبتمبر القادم وكمان هعمل إيه في التعليم السنة الجية وكمان هنعقم الطلاب ازاي وبالأخص بأن بوابة التعقيم الذاتي الواحدة يكون تكلفتها مبلغ 30 ألف جنيه مصري.
واستكمل تصريحاته قائلا بأن الحاجة الوحيدة اللي عايزة لجنة على الأرض هي الثانوية العامة فعلا وكمان شهادات الدبلومات الفنية كما أن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة من حيث القيام بالتطهير والتعقيم للجان ويكون بمبلغ 950 مليون جنيه وذلك لمدة 20 يوم.
ويذكر أن وزارة التربية والتعليم طلبت من وزارة المالية بتخصيص مبلغ مالي من الموازنة الجديدة 2020/2021 بواقع 132 مليار جنيه مصري ولكن تم تخصيص 109 مليارات جنيه فقط وذلك لأن الموازنة عليها ضغط شديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى