رياضةعاجل

تصفيات مونديال 2022: الدنمارك تواصل الزحف

واصلت الدنمارك تحليقها في المجموعة السادسة بتحقيقها فوزها السادس من ست مباريات، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفتها وملاحقتها الكيان الصهيوني 5-صفر الثلاثاء في كوبنهاغن، لتقطع بذلك شوطاً كبيراً نحو حسم التأهل المباشر الى النهائيات.

وواصل المنتخب الاسكندنافي مشواره بوتيرة بدأها في بطولة اليورو حين بلغ نصف النهائي قبل الخروج على يد إنجلترا (1-2 بعد التمديد)، حاسماً اللقاء والنقطة الثامنة عشرة في الشوط الأول بتقدمه بثلاثية نظيفة عبر يوسف بولسن (28) وسيمون كاير (31) وأندرياس سكوف أولسن (41)، قبل أن يضيف هدفين في الشوط الثاني عبر توماس ديلايني (58) وأندرياس كورنيليوس (1+90).

وابتعدت الدنمارك في الصدارة بفارق سبع نقاط عن وصيفتها الجديدة اسكتلندا التي تقدمت بفارق نقطة على الكيان الصهيوني بعد فوزها على مضيفتها النمسا (7 نقاط) بهدف لليندون دايكس (30 من ركلة جزاء)، مقابل هدف 

وفي المجموعة ذاتها، حققت جزر فارو فوزها الأول ورفعت رصيدها الى 4 نقاط بتغلبها على ضيفتها مولدافيا 2-1.

وتقام الجولة السابعة في التاسع من الشهر المقبل حيث تحل الدنمارك ضيفة على مولدافيا، فيما يلعب الكيان الصهيوني في ضيافة اسكتلندا، والنمسا في ضيافة جزر فارو.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى