حوادث

تفاصيل مقتل طبيبة مصرية أثناء رحلة سياحية في تركيا

كتب_زينب غازي

عُثر على جثمان الطبيبة المصرية نهى محمود سالم، التي اختفت قبل أسبوع خلال رحلة سياحية إلى إسطنبول، مما أثار حالة من الحزن والغضب في مصر وتركيا.

ووجدت السلطات التركية جثمان الطبيبة المصرية ملقاة أسفل شجرة بمنطقة غابات في منطقة بيرم باشا بإسطنبول، إذ أعلنت تكثيف جهودها لضبط القاتل ومعرفة ملابسات الجريمة.

وكشفت مصادر خاصة أن الطبيبة كانت على خلافات مع أفراد أسرتها في مدينة الإسكندرية شمال مصر، وسافرت إلى تركيا في رحلة سياحية نهاية أبريل، لمقابلة أحد أصدقائها المصريين تعرفت عليه خلال إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر، أن قصة حب نشأت بينهما بعد تلك الصداقة اتفقا بعدها على الزواج في إسطنبول.

ووفق المصادر ، تزوجت الطبيبة من المصري الذي قابلته في تركيا، واستمر زواجهما أياماً قبل أن يقررا الانفصال، وذلك بعد أن طلب منها أموالا لإقامة مشروع تجاري في إسطنبول ورفضت، فاتفقا على الطلاق.

وأشارت إلى أن الطبيبة كانت طلبت من أحد أبنائها القدوم إلى تركيا لحضور مراسم زواجها، وبعد أيام قليلة وتحديدا، في 9 من مايو الساعة الرابعة عصرا، انقطع الاتصال بها وأغلق هاتفها تماما.

وأوضحت المصادر، أن السلطات عثرت على جثة الطبيبة عارية وحليقة الرأس ومشوهة المعالم، كما بدت على وجهها أثار مادة كاوية وذلك في يوم، 17 من مايو، أي بعد اختفائها بنحو 8 أيام.

وعلى الفور تم إيداعها في أحد المستشفيات.

وتبين أن المصري الذي تزوج الطبيبة في تركيا من مدينة طنطا، يبلغ من العمر 45 عاما ويعمل مترجما للغة التركية، ولديه أعمال تجارية في إسطنبول.

واتضح أن الطبيبة كانت على علاقة سيئة بأبنائها الذين رفضوا زواجها، وأيضا بشقيقتين لها.

وحددت الطبيبة في وقت سابق إنه من المقرر أن تعود لمدينتها الإسكندرية قبل أسبوع، لكن أخبارها انقطعت بذويها في مصر ونجلها المقيم في إحدى الدول العربية، ما دفع الأخير إلى التوجه إلى تركيا بحثاً عن والدته.

يذكر أن نجل الطبيبة، ويدعى يحيى حسن كان تقدم ببلاغ للجهات الأمنية التركية يفيد باختفاء والدته.

وطلبت منه السلطات الحضور للمستشفى للتعرف على جثمان إحدى السيدات، حيث تم إجراء تحليل الحمض النووي، ليتبين مطابقته وأن القتيلة والدته.

ثم وافق الابن على دفن الأم في مقابر كليوس بالمدينة.

وكشف أصدقاء للراحلة، أنها تبلغ من العمر 64 عاما، وذكروا أنها كانت تتبنى مبادرات اجتماعية في مدينتها الإسكندرية، منها مبادرة كانت بعنوان “ما ترميش على الأرض”، وظهرت في وسائل إعلام مصرية مرارا للحديث عنها.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى