رياضة

تقرير “..موقف المصابين في الأهلي من اللحاق بالدوري العام ودوري الأبطال

كتب عثمان رمضان شبل

يعاني الأهلي من كثرة الاصابات بين صفوفه والمتمثلة في كل من حسين الشحات وحمدي فتحي ومحمد محمود وسعد سمير وكريم نيدفيد خلال التقرير التالي نرصد موقف هؤلاء اللاعبين من الإصابة، وموعد عودتهم وهل سيلحقون بالدوري العام ومباريات دوري أبطال إفريقيا أم لا؟

حسين الشحات

أجرى حسين الشحات عملية الفتاق في الحادي والعشرين من يونيو الماضي بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر، بالرغم من مرور ما يقرب من أسبوعين على إجراء العملية إلا أن حسين الشحات سيستمر في الراحة التامة لمدة شهر ونصف الشهر وبعدها يخوض التدريبات التأهيلية منفرداً، على أن يشارك بعدها بالتدريبات الجماعية تدريجياً حتى يبداً خوض المباريات مع الفريق ومن الصعب لحاقه بمباريات دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها سبتمبر المقبل بالدور قبل النهائي أمام الوداد البيضاوي والمباراة النهائية في حال الصعود لها.

حمدي فتحي 

يتماثل حمدي فتحي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للشفاء من إصابته بغضروف الركبة والتي تعرض لها مع المنتخب المصري منذ ما يقرب من ستة أشهر.. ومن المنتظر أن يشارك حمدي فتحي في التدريبات الجماعية غداً السبت بشكل تدريجي لمدة عشرة أيام، ومن ثم يشارك بكامل قوته خوفاً من تكرار الإصابة أو تعرضه لأية إصابة عضلية.

ومن المنتظر أن يلحق حمدي فتحي ببداية مباريات الفريق ببطولة الدوري العام وكذلك مباريات دوري أبطال إفريقيا. 

محمد محمود 

تماثل محمد محمد لاعب وسط الأهلي للشفاء من إصابته بالرباط الصليبي ويؤدي الآن تدريبات بدنية وتأهيلية لزيادة قوة الأربطة، وكذلك لتخسيس وزنه لوجود بعض الوزن الزائد. 

ومن المنتظر أن يتم الدفع باللاعب في التدريبات بعد شهر حتى يكون قد أكمل مدة التسعة شهور التي ينص عليها بروتوكول الإصابة بالرباط الصليبي ويتبع الأهلي هذا البروتوكول المنصوص عليه من الاتحاد الدولي خوفاً من تكرار إصابة اللاعب.

ويشارك اللاعب في التدريبات الجماعية مطلع أغسطس بشكل تدريجي ومن المنتظر أن يلحق بعض مباريات الفريق ببطولة الدوري لتجهيزه للموسم الجديد خاصة أن غير مقيد بالقائمة الإفريقية. 

سعد سمير وكريم نيدفيد 

الثنائ سعد سمير  الذي يعاني من الإصابة بقطع في وتر أكيليس وأجرى عملية جراحية في قدمه، وكريم نيدفيد الذي أجرى جراحة غضروف الركبة… يتبقى لهما شهران لاكتمال شفائهما، ثم العودة للتدريبات الجماعية تدريجيا مع الفريق، ومن الصعب لحاقهما بمباريات بطولة الدوري العام، وكذلك لن يشارك الثنائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا لعدم قيدهما بقائمة الفريق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى