اخبار عربية

تقوم حكومة الجيزة بإغلاق عدد من المدارس السودانية غير المرخصة

أعلنت حكومة البلديه بالجيزة إغلاق ست مدارس سودانية غير مرخصة في شبرامنت و اعتقال مديرها للاستجواب.

و بالتالي تستضيف مصر مؤتمرا أواخر يونيو 2024 يجمع كافة القوى السياسية المدنية السودانية بمشاركة الشركاء الإقليمين و الدوليين المعنيين.

و من حيث يهدف المؤتمر إلى الوصول إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان من خلال حوار وطني سوداني يتركز على رؤية سودانية بحتة.

و على صعيدًا اخر تأتي الدعوة في إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز الأزمة التي يواجهها ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، خاصة دول جوار السودان.

وذلك في ضوء الروابط التاريخية والاجتماعية والأخوية العميقة التي تربط الشعبين المصري والسوداني وانطلاقاً من التزام مصر بدعم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وتأتي الدعوة المصرية انطلاقا من الإيمان الراسخ بأن الصراع الحالي في السودان هو شأن سوداني بالدرجة الأولى، وأن أي عملية سياسية مقبلة يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية الفاعلة على الساحة السودانية، وفي إطار احترام مبادئ سيادة السودان ووحدته وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية والحفاظ على الدولة ومؤسساتها.

وتنظم مصر هذا المؤتمر استمراراً لجهودها ومساعيها المتواصلة لوقف الحرب في السودان، وفي إطار التعاون والتكامل مع جهود الشركاء الإقليميين والدوليين، وخاصة دول جوار السودان، وأطراف محادثات جدة، والأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة الإيقاد.

وتتطلع مصر إلى المشاركة الفعالة لكافة القوى السياسية المدنية السودانية والشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، وتكاتف الجهود لإنجاح المؤتمر في تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى