اخبار عالميةعاجل

جنازة الملكة اليزابيث الثانية.. بحضور مايزيد عن 90 من قادة العالم

كتب – هبة القاضي

تستعد المملكة المتحدة لإقامة جنازة الملكة “إليزابيث” الثانية، التي وافتها المنية في قلعة “بالمورال” بإسكتلندا 8 سبتمبر الحالي، عن عمر ناهز 96 سنة، بعدما ظلت في حكم البلاد 70 سنة.

وشارك الملك” تشارلز” الثالث، ابن الملكة الأكبر وخليفتها على العرش، بيانا أعلن فيه وفاتها، جاء فيه “إننا نحزن بشدة على وفاة صاحب السيادة العزيزة والأم المحبوبة للغاية”.

ويذكر أن المشيعون قد شاهدوا موكب جنازة الملكة “إليزابيث” الثانية، في هايد بارك في 14 سبتمبر الحالي، في العاصمة البريطانية “لندن”، حيث نُقل نعش الملكة” إليزابيث” الثانية في موكب على عربة مدفعية، تابعة لمدفعية الحصان الملكي التابع للقوات الملكية، من قصر “باكنجهام” إلى قاعة “وستمنستر”، حيث ستبقى حتى الصباح الباكر اليوم الاثنين، وهو موعد الجنازة الرسمية للملكة” إليزابيث “الثانية.

ومن المتوقع حضور حشود ضخمة في العاصمة” لندن”، لمشاهدة جنازة الملكة “إليزابيث” الثانية اليوم الاثنين، 19 سبتمبر 2022، مع توقع حضور ما يقدر بنحو 500 رئيس دولة وكبار الشخصيات الأجنبية في المراسم في “وستمنستر”، كما ستكون هناك تغطية مستمرة للجنازة الرسمية على مدار اليوم، بدءا من ساعات ما قبل الجنازة الرسمية، وتنتهي بعد فترة طويلة من مراسم دفن الملكة “إليزابيث “الثانية.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى