مجتمعات ومنوعاتمناسبات

جوجل يحتفل اليوم بعيد الأب

كتب_زينب غازي

احتفل محرك البحث الشهير “جوجل” اليوم الجمعة، بـ عيد الأب الموافق، 21 يونيو، من كل عام، وقام بتغيير واجهته الرسمية المعتادة برسومات معبرة عن العلاقة الجيدة بين الآباء والأبناء.

يعد عيد الأب مناسبة احتفال عالمي اجتماعي لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، حيث تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول العربية في أيام مختلفة من شهر يونيو، بينما يحتفل بهذا اليوم في العديد من الدول الغربية في 21 يونيو غير أن أغلب الدول تحتفل بهذا اليوم في الأحد الثالث من شهر يونيو نسبة لسيدة أمريكية أرادت تكريم والدها.

ويعود الفضل لفكرة تخصيص يوم لتكريم الأب من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

وأرادت “سونورا” أن تكرم أباها وليم جاكسون سمَارت، خاصة أن زوجته سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

ويكون الاحتفال بعيد الأب في الدول العربية بتوجيه عبارات الشكر والتقدير والعرفان بالجميل للآباء أو من يقومون مقامهم في حياتنا، فتتجمع الأسرة ويقدم الأبناء الهدايا الرمزية للآباء، وترسم الأطفال بطاقات التهنئة والرسومات الجميلة التي تعبر عن حبهم لآبائهم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى