رياضة

حرمه من تكرار إنجاز جوزيه.. سموحة يوقف قطار انتصارات الأهلي بالتعادل 1/ 1

كتب عثمان رمضان شبل

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فخ التعادل أمام نظيره سموحة بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ18 للدوري الممتاز.

أحرز هدف سموحة يوسف ديوب، بالدقيقة 68 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في شباك الحارس محمد الشناوي، فيما تعادل عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 92 بعد تدخل من تقنية الفيديو.

وقدم الأهلي مستوى سيئ، حيث باغت سموحة دفاع الأحمر في الدقائق الأولى بهجمة خطيرة تصدى لها محمد الشناوي، لترتد إلى لاعب سموحة إلا أن الشناوي واصل تألقه وأخرج الكرة.

بعدها سيطر الأهلي، وشن هجمة خطيرة من خلال تسديدة قوية لأيمن أشرف الظهير الأيسر، بالإضافة لضربة رأسية من مروان محسن، كما أهدروا فرصة التقدم مرتين من خلال ضربات حرة مؤثرة على حدود منطقة جزاء سموحة.

وفي الشوط الثاني، دفع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بالسنغالي آليو بادجي ووليد سليمان من أجل تدعيم خط الهجوم دون خطورة حقيقة للفريق، قبل أن ينجح النادي السكندري في إدراك هدف التقدم.

مصائب الأهلي لم تأت فرادى، حيث تعرض رامي ربيعة بعد دقائق من هدف التقدم للنادي السكندري للطرد، بسبب لمس الكرة بيده متعمدا وتعطيل هجمة لنادي سموحة، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو لتحتسب ركلة جزاء للأهلي سجلها عمرو السولية في الدقيقة 92.

بتلك النتيجة يستمر الأهلي في صدارة الدوري برصيد 49 نقطة من 17 مباراة لعبها بالدوري، حيث نجح النادي السكندري في إيقاف سلسلة انتصارات الأهلي التي استمرت لـ 16 مباراة، ومنع الفريق من معادلة رقمه السابق تحت قيادة مانويل جوزيه موسم 2005.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى