حوادث

حريق شب في سفينة قرب سواحل تركيا على متنها مصريين 

كتب – زينب غازي

أبحرت سفينة لتحميل الفحم في ميناء طرابزون التركي، وكانت  تقل 17 شخصا من بينهم 14 مصريا، وجورجي وأوكراني وألباني.

ووقع في السفينه حريق مجهول المصدر فيما تعمل لجنة تحقيقات على التعرف على سببه أدى إلى إنفجارها في البحر الأسود بالقرب من سواحل السواحل التركية.

وأسفر الحادث عن إصابة 17 شخصا، بينهم 13 مصريا وفقدان قبطانها المصري.

وأكدت وزارة الخارجية، أنها تتابع وسفارة جمهورية مصر العربية في أنقرة، عن حالة المصريين المصابين في حادث الحريق الذي تعرضت له سفينة البضائع Beata Alfa بالقرب من السواحل التركية، وكان على متنها أربعة عشر مواطنا مصريا ضمن طاقم السفينة المكون من 17 شخصا.

ونشرت الصفحة الرسمية للنقابة المهنية لبحارة السفن المصرية والأجنبية بالإسكندرية منشورا أعلنت فيه أن ربان السفينة BEATA حسام أحمد ثابت عبد الحافظ، دفعة 61 ملاحة، انفجرت سفينته في البحر الأسود بجوار الساحل التركي ولم يتم العثور عليه حتى الآن.

وأوضحت وزارة الحارجية أن أعضاء السفارة التقوا بأربعة من المصابين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى، كما تابعوا مع الأطباء المختصين تطورات الحالة الصحية لباقي المصابين الذين من المتوقع بقاؤهم لتلقي الرعاية الصحية لفترة قادمة، فضلا عن قيام السفارة بالاتصال بأسر المصابين لطمأنتهم وإخطارهم بتطورات الحالة الصحية لهم.

وتواصل السفارة في أنقرة اتصالها بالوكيل الملاحي لضمان حصول المواطنين المصابين على مستحقاتهم المالية، والزامه بتحمل تكاليف العلاج حتى تماثلهم للشفاء.

ونعت وزارة الخارجية في هذا الإطار، المواطن محمد رمضان فرغلي محمود قاسم، الذي وافته المنية في هذا الحادث الأليم، وجاري إنهاء إجراءات عودة جثمانه إلى أرض الوطن.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة