رياضة

حقيقة عودة موليكا لحسابات الأهلي بعد تعثر صفقة سوزا

كتب عثمان رمضان شبل

أزاحت مصادر داخل الأهلي الستار عن حقيقة التفاوض مجددا مع الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم بشكتاش التركي للتعاقد معه بعد تعثر صفقة سوزا مهاجم جونبوك هيونداي الكوري. 

أضافت: لم ندخل في مفاوضات مع موليكا كما تردد ولم يحدث اتصال مع اللاعب أو ناديه التركي ويبقى الأمر مغلق بالنسبة للاعب الكونغولي في ظل مغالاة بشكتاش التركي في مطالبه المالية. 

كما كشفت مصادر داخل الأهلي كواليس تعثر صفقة البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم جونبوك هيونداي الكوري حيث قالت إن الصفقة كانت قد وصلت إلى مراحل متقدمة والأهلي كانت لديه موافقة اللاعب ومؤخرا حصل على موافقة ناديه. 

أضافت: بقيت الأزمة في الروماني دان بيتريسكو المدير الفني للفريق الكوري الجنوبي الذي تولي المهمة في 9يونيو 2023 والذي رفض رحيل اللاعب تماما رغم ضغوط اللاعب البرازيلي نفسه للرحيل إلى الأهلي.

مصادرنا داخل الأهلي أكدت أن الأهلي لم يرفع المقابل المادي للصفقة كما تردد وبقي العرض الأحمر عند 600 ألف دولار فقط خاصة وأن المقابل ليس أزمة الصفقة من الأساس.

أضافت المصادر أن النادي الكوري الجنوبي لديه موارد مالية كبيرة ولا يحتاج إلى زيادة سعر سوزا للموافقة على إتمام الصفقة ولو رغب في الأمر ماليا لوافق على رحيله قبل نهاية عقده في ديسمير ومعها رحيله مجانا.

المفاجأة في هذا الملف إن الأهلي سبق وأن حصل على موافقة رسمية من هيونداي الكوري بشأن بيع اللاعب ولكن تم التراجع عن الأمر بسبب ضغوط المدرب الروماني الجديد مما دفع الأهلي لمخاطبة النادي الكوري الجنوبي من جديد للوقوف على أسباب تعثر الصفقة وقد تشهد الساعات القليلة المقبلة تطورات في الصفقة رغم تأكيدات اللاعب أمس توقفها ولكن مصادر داخل الأهلي أكدت منذ قليل أن الأمور ما زالت معلقة. 

وينتظر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الحصول على تقرير طبي بشأن حالة طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي الذي يعاني من إصابة في مفصل كاحل القدم. 

وقال مصدر داخل الأهلي إن طاهر محمد طاهر سيكون جاهز للمشاركة في تدريبات الفريق خلال معسكر النمسا وإن الجهاز الفني يفضل عدم التسرع في إشراكه بالتدريبات لحين التعافي من الإصابة. 

قال مصدر داخل الأهلي إن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيكون صاحب القرار في تحديد خطوة النادي القادمة في ملف تدعيم المهاجم الأجنبي وذلك بعد فشل صفقة ضم جوستافو سوزا مهاجم جونبوك هيونداي الكوري. 

أضاف: هناك اتجاه لعدم التعاقد مع مهاجم أجنبي لحين التعاقد مع سوزا مجانا في يناير القادم ولكن هناك اقتراح أيضا بالتعاقد مع الخطة البديلة لصفقة سوزا. 

وأوضح أن الساعات القليلة المقبلة تشهد إعلان الأمر بشكل نهائي من أجل التركيز في معسكر الإعداد للموسم الجديد والذي ينطلق بعد غد الاثنين في النمسا. 

يواصل ياسر إبراهيم مدافع الأهلي غيابه عن مران الفريق اليوم وغدا لحين التعافي من آثار جراحة إزالة خراج في باطن القدم والتي خضع لها أمس الجمعة. 

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة استعدادا للموسم الجديد حيث استأنف الأحمر تدريباته أمس الأول بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون عقب انتهاء الموسم الكروي.

 وخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لفحوصات وقياسات طبية أمس الجمعة، حيث تم تقسيم اللاعبين إلى عدة مجموعات لإجراء تلك القياسات.

مقالات ذات صلة