رياضة

حمد جعفر: شيكابالا كان يستحق الانضمام للمنتخب والزمالك حقق المطلوب أمام ساجرادا

كتب عثمان رمضان شبل

قال أحمد جعفر، مهاجم الزمالك السابق، إن بطولة الأمم الأفريقية ستكون الاختبار الحقيقي لروي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أنه تعجب من ضم بعض اللاعبين للقائمة الأولية.

وأضاف أحمد جعفر في تصريحات لبرنامج زملكاوي، مع الإعلامي مينا ماهر على قناة الزمالك، أن شيكابالا يقدم موسم جيد مع الزمالك، وكان يستحق الانضمام للمنتخب، وإذا كان البعض يتحدث عن عامل السن، ففيتوريا ضم عبد الله السعيد للقائمة.

وحول مباراة الزمالك وساجرادا، أكد جعفر أن الزمالك حقق المطلوب في المباراة، ونجح بالخروج بنقطة التعادل التي أهلته لربع النهائي.


وأثنى جعفر على ما قدمه معتمد جمال، مشيرًا إلى أنه لعب بالطريقة المناسبة، في ظل الظروف الصعبة والغيابات والإصابات التي يعاني منها الفريق.

وعلى صعيد آخر فجَّر حسن شحاتة المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر مفاجأة بشأن غياب محمود شيكابالا عن المنتخب خلال أغلب فترات قيادته للفراعنة.

وكشف شحاتة أنه كان يبدي اندهاشه من اعتذار شيكابالا المتكرر عن الانضمام إلى المعسكرات.

وقال حسن شحاتة عبر برنامج الكابتن الذي يقدمه أحمد حسن على قناة “dmc”: “غضبت من شيكابالا خلال مواجهة موزمبيق في أمم أفريقيا 2010 وصرحت بذلك بين الشوطين لعدم اللعب بجدية”.

وأضاف شحاتة، “شيكابالا بعد ذلك تأثر نوعًا ما بإنفلونزا الطيور وقتها بالفعل لكن كان هناك أسباب أخرى”.

شيكابالا مبيحبش معسكرات المنتخب

وتابع: “شيكابالا كان لا يحب الانضمام للمعسكرات واعتذر كثيرًا وتحدثت معه لكن بالنسبة إليَّ لن أغصبه على القرار وفي نفس التوقيت أبلغته بذلك أمام زملائه”.

واختتم حسن شحاتة تصريحاته: “الغريب أن يكون شيكابالا بهذه الإمكانيات الكبيرة ولا يحب الانضمام إلى منتخب مصر”.

مقالات ذات صلة