مجتمعات ومنوعات

حملة “رووتس”.. لمشروع طلاب إعلام القاهرة يبرز أهمية زراعة الأسطح

كتب _ عمر فتحي رضوان

اختارت مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بإعلام القاهرة “زراعة الأسطح” موضوعا لمشروع تخرجهم، وذلك من خلال حملة اجتماعية أطلقوها تحت عنوان “رووتس” تهدف إلى التوعية بأهمية زراعة الأسطح.

وتشجيع المواطنين على استغلال المساحات الخالية داخل منزلهم لزراعة مختلف النباتات والخضروات والفواكه التي تصلح للزراعة المنزلية.

وتسعى مجموعة “رووتس” إلى تصحيح مفهوم زراعة الأسطح داخل المجتمع، والتي تعني بمفهومها الصحيح زراعة أي مساحة صالحة داخل المنازل أو خارجها (الشرفات- سطح المنزل).

حملة "رووتس".. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة

ويبرز طلاب المجموعة الآثار الإيجابية لزراعة الأسطح على المناخ مستقبلا، والعواقب الوخيمة التي ستواجهها الأرض حال عدم زيادة المساحات الخضراء، حيث ستساهم زراعة الأسطح في تقليل الآثار السلبية للتغير المناخي والاحتباس الحراري في المستقبل لتمنح الأجيال القادمة فرصة للتعايش في بيئة صالحة وأقل تلوث.

وتسلط الحملة الضوء على الفوائد النفسية والصحية والاقتصادية لزراعة الأسطح.

حملة "رووتس".. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة

وجدير بالذكر أن حملة “رووتس” حصلت على الرعاية الشرفية من وزارة البيئة، ومتاجر “Harraz farm & garden” الإلكترونية ، بالإضافة إلى مبادرة “شجرها”، ومبادرة “إزرع بإيدك“، ومبادرة “الهرم الأخضر”،ومبادره “سطح اخضر”، و Green KE، ومشروع Nappta، و The Greenery، وزراعةبلكونة.

وجاءت الحملة تحت إشراف الدكتورة إيمان طاهر (المشرف على مشاريع تخرج قسم العلاقات العامة والإعلان)، والدكتورة أسماء عبد الرؤوف.

وشارك فى الحملة عدد من الطلاب: نور محمد- فيرينا ملاك- يسرا منتصر- أروى وليد – محمد أحمد- منة الله محسن- منة الله حسام- فيرنا نبيل- ميرنا ناصر- أمين محمود- مريم الشبوكشي- ندى مغازي- كارولين عادل – سهيلة مرجان – سلمى محمد – سارة حسام الدين.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى