رياضة

دوري أبطال أفريقيا، موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني والقناة الناقلة

كتب عثمان رمضان شبل

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الاهلى والهلال السوداني

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف إقامة مباراة الأهلي والهلال السوداني يوم 1 أبريل المقبل  بالجولة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقرر نقل المباراة لتقام على ملعب استاد الدفاع الجوي، لعدم جاهزية ملعب استاد القاهرة الذي كان مقررا أن يستقبل المباراة.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السوداني

وتذاع مباراة الأهلى والهلال السوداني على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

فرص الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي

وتعادل الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي  جعل بطل جنوب أفريقيا يضمن الصعود إلى الدور ربع النهائي بعدما وصل رصيده إلى 11 نقطة بينما استمر الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويأتي في المركز الثالث الأهلي برصيد 7 نقاط وفي المركز الرابع القطن الكاميروني بدون نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة بفارق هدفين ليحسم المواجهات المباشرة لصالحه وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما خسر مواجهة الدور الأول بنتيجة (1-0) في السودان.

ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا

-صن داونز 11 نقطة.

-الهلال السوداني 10 نقاط.

– الأهلي 7 نقاط.

-القطن الكاميروني بدون نقاط

ويقود سامي قمصان تدريبات الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة لحين عودة كولر من سويسرا بعد الاتفاق مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على ذلك.

وأكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن الفريق يعاني من إجهاد غير طبيعي بسبب ضغط المباريات.

وقال كولر خلال جلسته مع الخطيب في اجتماع أمس إن كم الإصابات العضلية التي واجهت فريقه خلال الفترة الأخيرة لم يرى لها مثيل لها خلال مشواره التدريبي.

وأوضح مصدر داخل الأهلي أن كولر نقل إلى الخطيب مخاوفه من استمرار ارتفاع معدلات الإصابة داخل الفريق في ظل توالي المباريات وأكد أن المشاركة في كأس الرابطة سيكون خطوة جديدة لمزيد من الإصابات العضلية داخل الفريق. 

الأهلى،

الخطيب يجتمع مع سيد عبد الحفيظ في حضور غالي وصالح وناصف

من ناحية أخرى، عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي اجتماعًا مطولًا ظهر أمس الأحد مع الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي، لمناقشة العديد من الجوانب الخاصة بالفريق الأول خلال الفترة الماضية، وما شهدته من منافسات على الصعيدين المحلي والقاري. 

وجاء اللقاء في حضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس الإدارة، والكابتن محسن صالح رئيس لجنة التخطيط، والكابتن زكريا ناصف عضو اللجنة. 

وتطرق الكابتن محمود الخطيب إلى تقييم العديد من الملفات بهدف مساعدة الفريق وجهازه الفني والإداري والطبي على تقديم الأفضل، والعمل على تحقيق أحسن النتائج لإسعاد جماهير الأهلي سواء في البطولات المحلية أو الإفريقية. 

وتضمن الاجتماع الذي استمر لما يزيد على ثلاث ساعات الحديث أيضًا عن المرحلة القادمة، ورؤية مدير الكرة في ضوء ما تتضمنه من تحديات تنتظر الفريق، وكيفية توفير الأجواء المناسبة لكل منظومة العمل بما يضمن الوصول لكل الأهداف المنشودة.

مقالات ذات صلة