فن

ذكرى 30 يونيو فى عيون تامرعبدالمنعم.. احتفالية كبرى و تكريم رموز “اعتصام المثقفين”

كتب_زينب غازي

روج الفنان تامر عبدالمنعم، لعرض فني جديد، سيتم تقديمه يوم الأحد 30 يونيه 2024، على مسرح السامر بالعجوزة، وذلك للإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وعلق تامر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “الأحد 30 يونيه 2024، على مسرح السامر بالعجوزة، ويرفع الستار التاسعة مساءا الدعوة عامة”.

وكشف الفنان تامر عبدالمنعم أنه سيتم تكريم مجموعة من المثقفين الذين شاركوا في إعتصام وزارة الثقافة الذي أقيم إبان حكم جماعة الإخوان المسلمين وسوف يتم تقديم دروع لأهلهم وذويهم.

ويتم تكريم الرموز، الفنان الكبير الراحل جلال الشرقاوي، الفنان الراحل خالد صالح، الروائي الراحل بهاء طاهر، الكاتبة الراحلة فتحية العسال، الشاعر الراحل سيد حجاب.

وأضاف “عبدالمنعم” أنه سيقوم عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإهدائهم دروع تكريم وتسليمها إلى ذويهم.

و يتم عرض فيلم “شهادة على الثورة” وهو من إخراج حامد سعيد، وهوإنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية خلال افتتاح احتفالية عيد ثورة 30يونيو الذي سيقام الأحد المقبل على مسرح السامر بالعجوزة.

يتضمن فيلم “شهادة على الثورة” شهادة المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة عام 2013 قبل اندلاع ثورة 30 يونيه، ويروي بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة، يذكر أن الفيلم تصوير ومونتاج حسام المحفوظي والإحتفالية من إخراج نيهال أحمد.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى