اخبار محليةمجتمعات ومنوعات

رئيس الهيئة العامة للكتاب: معرض الكتاب استقبل ما يزيد عن 1.1 مليون زائر

كتب _ زينب غازي

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب استقبل ما يزيد عن 1.1 مليون زائر، حتى الأن مشيرا إلى الوعي الثقافي في مصر لا يمكن الرهان عليه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم  الثلاثاء قائلا:”أن المعرض تشارك به 52 دولة و 1047 دار نشر، قائلًا إن الزوار يأتون من كل أنحاء مصر”.

وتابع:” إن المعرض يعكس الريادة الثقافية المصرية، وأصبح منصة احترافية ونافذة ثقافية للعالم كله، مشيرًا إلى أنه الأول عربيًا وإقليميًا، ويعد من أهم المعارض على مستوى العالم”.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب:” أن الشائعات للتقليل من شأن الريادة المصرية لن تفلح، معقبًا: «نتحدث عن حقائق، الأرقام موجودة والصور تتحدث سواء حية أو فوتوغرافية، وترصد حالة الرضا بين كل الناشرين من مصر أو خارجها”.

وتوجه بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته الدائمة لمعرض الكتاب، معربًا عن تقديره لتضافر جهود الدولة المصرية كلها، من أجل خروج المعرض بهذه الصورة الحضارية.

وإختتم :”إن الهيئة تتيح كتبا ذات قيمة وتتراوح أسعارها ما بين جنيه وحتى 20 جنيهًا، بمبادرات من مؤسسات الدولة ووزارة الثقافة، مؤكدًا أن أسعار الكتب في متناول الجميع، كما أن التخفيضات متاحة لكل الفئات”.

وتستمر فعاليات معرض الكتاب حتى يوم، 6 من فبراير المقبل، بمركز المعارض ‏الدولي ‏بالتجمع الخامس، بمشاركة نحو 1047 دار نشر من كافة أنحاء العالم.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة