رياضةعاجل

رسميا.. إقالة البدري من تدريب الفراعنة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدري، والتأكيد على أن إعلان الجهاز الفني الجديد سيكون خلال 48 ساعة.

وعادت بعثة منتخب مصر في الساعات الماضية من رحلة الجابون بعد التعادل 1-1 في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بدولة قطر.

ونشر اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” “قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق”.

وتابع البيان “قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال ال 48 ساعة المقبلة”.

وكان حسام البدري، قد قاد منتخب مصر في الفترة الأخيرة للتأهل لكأس أمم أفريقيا 2021 والتي ستقام في الكاميرون يناير 2022، بجانب حصد 4 نقاط في أول مباراتين بتصفيات المونديال.

وشهدت الأيام الماضية انتقادات إعلامية وجماهيرية لأداء المنتخب تحت قيادة حسام البدري.

وخاض المنتخب الوطني تحت قيادة حسام البدري 9 مباريات (مباراة ودية و8 مباريات رسمية).

البدري بدأ مهمته مع منتخب مصر بمباراة ودية أمام بتسوانا وفاز الفراعنة بهدف دون رد، وبعدها خاض 8 مباريات لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن، بواقع (5 فوز و4 تعادلات).

سجل لاعبو منتخب الفراعنة تحت قيادة البدري 13 هدفاً خلال 9 مباريات، واستقبلت شباك المنتخب الوطني 4 أهداف.

منتخب مصر فاز تحت قيادة البدري أمام توجو ذهابا وإيابا، وجزر القمر تعادل معها في مباراة وفاز في الأخرى، أمام كينيا تعادل ذهابا وإيابا، وجميع المباريات كانت بتصفيات أمم إفريقيا 2021.

وفي يوم 25 مارس 2021، قاد حسام البدري منتخب مصر للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

أما في مباريات تصفيات كأس العالم 2022، ففاز منتخب مصر على أنجولا بهدف دون رد، وتعادل خارج أرضه أمام الجابون بهدف لكل فريق.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى