رياضة

رونالدو ينفرد بصدارة هدافي الدوري السعودي بعد هدفيه مع النصر أمام الشباب

كتب عثمان رمضان شبل

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، فريقه للتقدم على نظيره الشباب بثلاثية نظيفة في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على ملعب الأول بارك، ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي.

أحرز أهداف النصر، كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو “هدفين” من ركلتي جزاء في الدقيقتين 15 و37، فيما ألغى الحكم هدفا آخر أحرزه النجم البرتغالي بعد العودة لتقنية الفيديو، قبل أن يضيف الهدف الثالث ساديو ماني في الدقيقة 41.

ونجح رونالدو بهدفيه في الانفراد بصدارة هدافي الدوري السعودي، برصيد 5 أهداف، وبفارق هدف عن الثنائي مالكوم نجم الهلال وعبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد، حيث يملك كل منهما 4 أهداف.

أحداث مباراة الشباب والنصر في الدوري السعودي

بدأ فريق الشباب  المباراة بضغط مبكر، وشكل خطورة في الدقيقة السادسة بعدما انفرد فهد المولد قبل أن يسقط مطالبا بركلة جزاء، إلا أن الحكم احتسب تسلل على لاعب الشباب.

في الدقيقة 11، شن النصر أول هجماته بعد تصويبة قوية من بروزوفيتش من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى الشباب لترتد إلى عبد الرحمن غريب ليسدد كرة بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 15، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق النصر تصدى لها كريستيانو رونالدو  وأحرز الهدف الأول لفريقه بعد تصويبة أرضية على يسار حارس مرمى الشباب.

وفي الدقيقة 18، ألغى الحكم هدفا آخر سجله النصر عن طريق كريستيانو رونالدو بعد عملية دفع لمدافع الشباب بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 36، احتسب حكم المباراة لصالح كريستيانو رونالدو لاعب النصر، الذي تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها النجم البرتغالي ويسددها بنجاح في الشباك.

وفي الدقيقة 41، استغل النجم السنغالي ساديو ماني تمريرة بينية لينفرد بحارس مرمى الشباب، ويطلق تسديدة أرضية قوية سكنت الشباك،، لينتهي الشوط بتقدم ثمين للنصر بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة