رياضة

رياضية مصرية.. أثبت القضاء الأمريكي أحقيتها ببطولةمدينة هيوستن

كتب – زينب غازي

حققت  فتاة مصرية نجاحات متعددة في “الترايثلون” بالولايات المتحدة  وتغلبت على صعوبات  وصلت  للقضاء الذي أثبت أحقيتها ببطولة مدينة هيوستن بولاية تكساس، بعدما حرمها المنظمون من التتويج.

وتكلمت مها عقل (22 عاما) فى تصريحات صحفية عن  قصتها منذ انتقالها للولايات المتحدة مع عائلتها عام 2015 عندما كان عمرها 15 سنة، مشيرة إلى تعرضها للظلم حتى أنصفها القضاء الأميركي.

وقالت :” أنها قبل انتقالها للولايات المتحدة كانت لاعبة في منتخب مصر للترايثلون”، وهي رياضة تتضمن سباقات في السباحة وركوب الدراجات والعدو على التوالي”.

وتابعت مها :”أنها بعد انتقالها للولايات المتحدة حرصت على إكمال مشوارها في هذه الرياضة، وشاركت في منافسات بعدة ولايات أميركية وحققت نجاحات متميزة، حسب روايتها”.

وإستمرت:” أنها انتهت قبل أيام من المشاركة في بطولة الرجل الحديدي على مستوى الولايات المتحدة كأصغر مصرية عربية تشارك في هذه المنافسات، وحققت فيها أرقاما متقدمة، كما أنها حاليا تستعد لبطولة بولاية تكساس تسعى من خلالها للمشاركة في بطولة العالم للترايثلون”.

واستكملت مها :” أنها تدرس إدارة الأعمال الدولية بجامعة كولورادو ميسا في تكساس، وهي حاليا بالفرقة الرابعة، ومن بين التحديات الرياضية التي خاضتها المشاركة باسم الجامعة في بطولة الجامعات الأميركية للترايثلون، حيث حصلت على المركز الأول ففازت بمنحة للدراسة المجانية بالجامعة، وتخطط للعمل محامية بعد التخرج”.

 وأكدت مها أنها تعرضت لواقعة ظلم اشعرتها بالإحباط، قائلة:

* شاركت مؤخرا في بطولة ترايثلون بمدينة هيوستن في ولاية تكساس التي أعيش فيها مع أسرتي، وحققت المركز الأول.

* فوجئت باتهامي بالغش من جانب المنظمين وحرمت التتويج بالمركز الأول، رغم أن المنافسات وخطوط سير المتسابقين كانت مراقبة بشكل دقيق.

•*شعرت بظلم شديد ورغبة في حرماني من الإنجاز الذي حققته.

* لجأت للقضاء الذي أنصفني وأثبت أحقيتي ببطولة مدينة هيوستن للترايثلون، وكانت سعادتي كبيرة بعد أن نفذ المنظمون الحكم واستعدت حقي، خاصة أن هذا الموقف أشعرني بالإحباط الشديد لبعض الوقت.

وإختتمت حديثها :”بأنها تحرص على أن تكون مؤثرة وفاعلة في المجتمع الأميركي حيث “لم أنتقل للعيش كمجرد مهاجرة منتقلة لبلد جديد”، وهذا ما يدفعها لتحقيق إنجازات”.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة