حوادث

سرقة مليون جنيه من داخل شقة رجل أعمال ليبي بالدقي

كتب عثمان رمضان شبل

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية امن الجيزة بإشراف اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة فى كشف غموض وملابسات سرقة ما يقرب من مليون جنيه من داخل شقة رجل أعمال ليبي الجنسية بمنطقة الدقى.

تلقى قسم شرطة الدقى بلاغا من رجال أعمال ليبي الجنسية يفيد بقوة أمنية تطلب منه فحص أوراق إقامته داخل البلاد، والعملات المالية التي يحوزها، وطلبوا منه تفتيش الشقة سكنه، وبعد سماحه لهم بالدخول، والتجول داخل شقته وتفتيشها، أبلغوه أنهم انتهوا من فحصهم، وأنها إجراءات روتينية للجنسيات الأخرى المقيمة داخل البلاد وبعد مغادرتهم اكتشف سرقة 47 ألف دولار، وألفين يورو، بما يقرب من مليون جنيه مصري من داخل غرفة نومه.

وانتقل فريق من رجال المباحث لمكان الواقعة بشارع عمان بدائرة القسم، لمعاينة شقته وفحص كاميرات المراقبة المركبة، بمحيط العقار سكنه.

وتوصلت جهود فريق البحث المشرف عليه اللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى السيارة المستخدمة في الواقعة وصاحبها، كما تم التوصل إلى أن المجني عليه على خلافات مع رجل أعمال ليبي الجنسية متواجد بدولة ليبيا، وعند معرفته بمكان تواجد المجني عليه داخل مصر، استعان بضابط شرطة سابق، برتبة مقدم، كان يعمل بمديرية أمن الإسماعيلية، وبينت تحريات فريق البحث الجنائي إلى أن ضابط الشرطة السابق، استعان بـ 6 آخرين، لتنفيذ السرقة، كما تم التوصل إلى أماكن اختبائهم.

أعدت مأمورية مكبرة بإشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، وتمكنت من القبض على المتهمين بارتكاب الواقعة، واقتيادهم إلى ديوان قسم شرطة الدقي، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم استعادة المبلغ المسروق.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى