حوادث

سعد الصغير يغادر مصلحة الصب الشرعي بعد تحليله المخدرات

كتب عثمان رمضان شبل

غادر المطرب الشعبي سعد الصغير مصلحة الطب الشرعي، بعد إجراء تحليل بول ودم، لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، تنفيذًا لقرار النيابة العامة.

وتوجهت مأمورية من قسم شرطة النزهة صباح اليوم الأربعاء بالمطرب الشعبي سعد الصغير لقطاع الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه والتأكد من تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، وذلك تنفيذا لتكليفات النيابة العامة وذلك بعد ضبطه بحيازة مواد مخدرة في مطار القاهرة. 

وكانت النيابة العامة قررت حبس المطرب سعد الصغير 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها معه بعد ضبطه من قبل سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، لحيازته 9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريجوانا، كما أمرت النيابة بعرضه على الطلب الشرعي، لسحب عينة وإجراء تحليل مخدرات له لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه. 

 كانت سلطات مطار القاهرة الدولي، قد ألقت القبض على المطرب الشعبي سعد الصغير، لحيازته مواد مخدرة، داخل الحقائب الخاصة به، بعد تفتيشها عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية.  

وأدلى المطرب الشعبي سعد الصغير في واقعة ضبطه بمطار القاهرة، وبحوزته مواد مخدرة عبارة عن سجائر إلكترونية وفيب بزيت الماريجوانا كان داخل محتوياته، والمدرجة في جداول المخدرات، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق.

 وقال سعد الصغير إنه لم يكن يعلم أن تلك السجائر بها مادة مخدرة قائلًا: كنت فاكرها سجاير وشيشة فيب عادي ومعرفش إنها مخدرات وممنوعة في مصر. 

 وأضاف سعد الصغير أنه اشتراها من أحدى المحلات بأميركا، وتباع هناك بشكل عادي، ، موضحا أنا اشتريتها من محل في أمريكا وبيبيعوها عادي هناك، والسجاير والشيشة مكتوبة بالإنجليزي وأنا مبعرفش اقرأ.

 وأشار المطرب سعد الصغير أن أمن المطار فتشوني في المطار ولقوها معايا مكنتش أعرف أنها ممنوعة جابوني من المطار ورحلوني على هنا أنا كنت بحيي حفلة وجبتها معايا وأنا جاي. 

 وحررت الأجهزة الأمنية محضر ضبط الفنان سعد الصغير وبحوزته مواد مخدرة، بعد ضبطه في مطار القاهرة، خلال تفتيشه والعثور بحوزته على مواد مخدرة أثناء خروجه عقب عودته من الخارج. 

 وأثناء تواجد «سعد» بالمطار، وخضوعه للتفتيش كالمتبع مع جميع المسافرين والعائدين، عثرت السلطات الأمنية على مواد مدرجة في جدول المخدرات. وعلل المطرب الشعبي، بعدم معرفته بأن تلك المواد ضمن جدول المخدرات، لأنها تباع في الخارج، وأنه لا يجيد القراءة باللغة الأجنبية.. تم التحفظ على سعد الصغير والمضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

 وكشفت مصادر مطلعة تفاصيل سقوط المطرب سعد الصغير، بـ مطار القاهرة الدولي وبحوزته عدداً من السجائرالإلكترونية بها مخدر الماريجوانا، داخل حقيبته الخاصة، حيث تمكن رجال الجمارك بمبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور أحمد سعد عبد المطلب- مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 من ضبط عدد من العبوات الخاصة بالسجائر الإلكترونية بهم مخدر الماريجوانا داخل الحقيبة الخاصة بالمطرب سعد الصغير. 

 أوضحت المصادر أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من الدوحة، استوقف محمد جمال فرج مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر الراكب سعد الصغير أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرًا لقصر مدة سفره وكثرة تردده. 

وبالعرض على خالد شعبان- مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قام بتكليف أحمد حسين أبو العلا- مأمور الجمرك المعين علي جهاز الفحص بالأشعة بتمرير حقيبة الراكب سعد الصغير، على الجهاز فتلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقيبة. 
 


 وبالعرض على أحمد حسن الحكش- مدير إدارة الجمرك قام بتكليف محمد عبد المحسن وأحمد حمدي عبد العال- مأموري الجمرك بتفتيش حقيبة الراكب بدقة فتبين وجود 9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بهم مخدر الماريجوانا. 

هذا وقرر أحمد حسن الحكش- مدير إدارة الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى للراكب بعد العرض على الدكتور أحمد سعد عبد المطلب- مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 والدكتور ماجد موسى- رئيس الإدارة المركزية واللذان أحالا المطرب سعد الصغير للنيابة المختصة. 

 يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري- رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى