اخبار محليةحوادث

طبيب الكركمين.. المحكوم عليه بتهمة الغش التجاري وانتحال صفة طبيب في معرض الكتاب

كتب_ زينب غازي

تلاحظ في معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ55 وجود نسخ كثيرة من تأليف أحمد أبو النصر وهو الشهير بـ”طبيب الكركمين” وتعرض أعماله بقاعة 4 على الرغم من حبسه بتهمة الغش التجاري والاحتيال.

ويتضمن المعرض إصدارات أبرزها للطبيب المحكوم عليه بتهمة الغش التجاري وإنتحال صفة طبيب “الصحة والغذاء وغذاؤك دواؤك”، ويأتي سعر الإصدار بستين جنيها.

ويذكر أن أحمد أبو النصر قد حُكم عليه خلال العام الماضي بعدة اتهامات يتمثل في الغش التجاري وانتحال صفة طبيب، وإعلانات بدون ترخيص، التي على إثرها حكم عليه بالسجن لمدة عامين بجلسة 29 مارس 2022، وعدل الحكم في جلسة الاستئناف بتاريخ 21 يونيو 2022 بأن يكون الحكم سنة و50 ألف جنيه غرامة،
وانتهت…13‏/05‏/2023.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة… نصون الكلمة).

وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

ويمكن حجز التذكرة إلكترونيا من خلال منصة معرض القاهرة للكتاب أو يدويا من شباك التذاكر المتواجد أمام بوابات المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة