فن

طرح بوستر إمبراطورية ميم لـ خالد النبوي و يتصدره إسم إحسان عبد القدوس

كتب_ زينب غازي

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل “إمبراطورية ميم” بطولة النجم خالد النبوي، البوستر الرسمي للعمل المقرر عرضه في موسم دراما شهر رمضان المقبل.

وتصدر البوستر النجم خالد النبوي، كما شهد البوستر إشارة مميزة للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وذلك من خلال ظهور قصة “بنت السلطان” والمأخوذ عنها المسلسل، وكذلك كتاب “الرصاصة لا تزال في جيبي” من تأليف إحسان عبد القدوس أيضا، والذي تحول للفيلم الشهير الذي يحمل نفس الاسم.

اقتبس مسلسل “إمبراطورية ميم” من الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبد القدوس سيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج محمد سلامة.

يقوم ببطولة المسلسل كل من: خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، مايان السيد، نور النبوي، محمد محمود عبد العزيز، السورية هاجر السراج، محمود حافظ.

وخاض النبوي دراما رمضان الماضي بمسلسل الإمام الشافعي وتطرق خلاله إلى السنوات الأخيرة التي قضاها على أرض مصر، والوقوف على «رسالة الإمام» وذلك في ظل المتغيرات الاجتماعية والسياسية في هذه الفترة، وإصراره على أن يكون الفقه متصلًا بالناس وليس منفصلًا عنهم.

والجدير بالذكر، أن الرواية الأصلية التى حملت اسم “إمبراطورية ميم” كان بطلها رجلا، والراوية كانت فى 15 صفحة كتبها إحسان عبد القدوس عن أب يتمرد أولاده عليه ويرغبون فى عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ أنهم اختاروه حاكما للبيت، دليل على حبهم له، وتم تقديم فيلم يحمل نفس الاسم وقامت ببطولته النجمة فاتن حمامة عام 1972 مع تغيير طفيف لتكون البطلة هي الأم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى