شئون دولية وعربية

عبد التواب الجوهري يتابع توقيع مذكرات التفاهم مع غينيا الإستوائية

كتب حسام الدالي

التقى سفير مصر لدى غينيا الاستوائية حداد عبد التواب الجوهري هذا الأسبوع مع نائب رئيس غينيا الاستوائية تيودورو نغيما أوبيانغ مانجو لمتابعة تنفيذ نتائج زيارته للقاهرة في وقت سابق من هذا العام.

و بالتالي جدد نائب الرئيس رغبته في الاستفادة من التجربة المصرية في مجال الإنشاءات و البنية التحتية والتي شهدها خلال تفقده للعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

و من ثم تضمن اللقاء مناقشات بين السفير وعدد من الوزراء حول آليات تنفيذ المشاريع المزمع تنفيذها في قطاعات الرعاية الصحية والأدوية والزراعة و الإنشاءات.

و بالتالي تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة من نظيره الغيني الاستوائي تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو سلمها له نائب الرئيس. و تضمنت الرسالة دعوة للرئيس السيسي لزيارة غينيا الاستوائية، وهو ما رحب به رئيس الدولة المصري.

استمع إلى رؤية نائب رئيس غينيا الاستوائية بشأن دفع التعاون الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري ونقل تجربة مصر في القضاء على التهاب الكبد الوبائي سي.

و على صعيدًا اخر أكد الرئيس السيسي أن الشركات الخاصة بمصر مستعدة للعمل في قطاعات البنية التحتية و بناء المدن و إنشاء المجتمعات الحضرية و الطاقة و النقل و الرعاية الصحية و تصنيع الأدوية.

و بسيقًا اخر أشاد الرئيس بغينيا الإستوائية بموقفها من القضية الفلسطينية مستعرضًا الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

و من حيث تم تبادل الجانبان وجهات النظر حول الساحة الإفريقية و مساعي تعزيز السلام و الأمن القاريين، وسبل دعم التنمية.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى