حوادث

غرق ميكروباص فتيات من أعلى المعدية بمنشأة القناطر.. السائق ترك مقعد القيادة دون شد الفرامل

كتب_زينب غازي

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، سبب سقوط الميكروباص المحمل بالفتيات في مياه الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب في منشأة القناطر.

وتبين أن سائق السيارة الميكروباص خلال تواجدها أعلى المعدية لتجاوز المياه ومواصلة السير على الضفة الأخرى نشبت بينه وآخر مشادة كلامية دفعته للنزول وترك السيارة الميكروباص، دون شد الفرامل، مما تسبب في تحرك الميكروباص وسقوطه في مياه النيل.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على سائق السيارة الميكروباص الذي كان محملا بركابه على معدية لعبور البر الآخر.

وقال مصدر أمني: “إن الميكروباص كان يحمل 26 فتاة، أعمارهن من 17 إلى 25 عاما، وجميعهم من منطقة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، وكانا في طريقهن إلى محل عملهن بإحدى المزارع لجني ثمار الفاكهة”.

وتابع: “أنه فور وقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحادث لتسهيل مهمة الضفادع البشرية في انتشال الضحايا”.

وأكد المصدر: “أن القوات تمكنت في البداية بمساعدة الأهالي من إنقاذ 9 فتيات من بينهن 3 مصابات نقلن إلى مستشفيات الشيخ زايد ووردان المركزي لتلقي العلاج اللازم، كما انتشلت 6 وفيات، ونقلت الجثث إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وجاري البحث عن باقي المفقودات في مياه الرياح البحيري”.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وقوع حادث مروري بقرية أبو غالب بمنشأة القناطر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوالت الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف لمحل البلاغ.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى