اخبار محلية

قرار حاسم من رئيس الوزراء لإنهاء زحام المترو

كتب ؛ سيد ابو كبشة

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، منعا لحدوث تزاحم الشديد الذى شهده اليوم الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال، بما يصب فى صالح الحفاظ على سلامة المواطنين والمجتمع وتجنب الآثار السلبية لمثل هذا التزاحم.
جاء ذلك، على خلفية مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأربعاء، والتي توضح الزحام الشديد بمحطات المترو، خاصة قبل بدء موعد حظر التجول، في السابعة مساءً.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه طلب من وزراء المجموعة الاقتصادية سرعة الانتهاء من سيناريوهات للاقتصاد المصرى فى ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى دول العالم.
وأوضح أن الحكومة اضطرت لتعديل الموازنة العامة الخاصة بالعام المالى المقبل، بما يتماشى مع الوضع الراهن عالميا، وستتم هذه الموازنة بإجراءات تتضمن ضبط الإنفاق والحوكمة.
وأشار إلى تشكيل مجموعة عمل برئاسته، وتكون وزيرة التخطيط هى المقررة لها، بهدف التنسيق بشأن التعامل مع العمالة غير المنتظمة، وتوحيد جهود الجهات المختلفة، والتنسيق مع المجتمع المدني، والقطاع الخاص لتحقيق الاستفادة الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى