رياضة

كأس العالم للأندية، الأهلي يتوجه لمدينة طنجة المغربية قبل مواجهة أوكلاند سيتي

كتب عثمان رمضان شبل

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة  محمود الخطيب،  مدينة تطوان المغربية في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء للمبيت في مدينة طنجة، استعدادًا لمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.

وتصل بعثة الفريق إلى مدينة طنجة التي تبعد ساعتين تقريبًا من مدينة تطوان التي يقيم بها الفريق حاليًّا للمبيت هناك والاستعداد للمباراة الافتتاحية في مشوار الفريق بالمونديال.

ويواجه الأهلي فريق أوكلاند سيتي مساء غدًا الأربعاء  ضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وأوكلاند سيتى

وأعلنت الشركة الرياضية السعودية عن حصولها على حقوق بث بطولة كأس العالم للأندية 2023 بصورة حصرية عبر قنوات SSC.

كما أعلنت القناة الرياضية المغربية عن نقلها لبطولة كأس العالم للأندية  2022-2023، وكذلك نقل مباريات الأهلي، وذلك بعد حصول المغرب على تنظيم البطولة.

ويشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ القلعة الحمراء.

حديث الخطيب مع اللاعبين

فيما  حرص  محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ورئيس بعثة  فريق الكرة المتواجدة حاليا في المغرب للمشاركة في مونديال الأندية؛ على الاجتماع باللاعبين.

وتحدث الخطيب مع اللاعبين بكل وضوح عن أهمية هذه المشاركة العالمية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ النادي، مشددا على أهمية بداية مشوار الفريق بالبطولة والأداء بمنتهى القوة وإحراز نتيجة طيبة تدفع الأهلي إلي الدور التالي في المونديال.

وأكد رئيس النادي على ثقته الكاملة في كل عناصر الفريق، جهاز فني ولاعبين،  على بذل أقصى جهد وتقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتقديم مستوى يليق بالأهلي وتاريخه ويسعد جماهيره التي تستحق الكثير،  لاسيما وأنها  دائما ما تقف خلفهم وتساندهم في كل المواقف.

وطالب محمود الخطيب، لاعبي الأهلي بالتركيز واللعب بروح الفانلة الحمراء كعادتهم، وان يكون الهدف الأساسي هو الوصول في البطولة إلى أبعد نقطة ممكنة وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى رصيد الأهلي في المشاركات العالمية.

مهاجم الأهلي أمام أوكلاند سيتي

ويحسم مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اسم مهاجم الفريق الأساسي في مباراة أوكلاند القادمة غدًا الأربعاء في الدور التمهيدي بكأس العالم للأندية خلال الساعات المقبلة.

وقال مصدر داخل الأهلي إن كولر يفاضل بين الثنائي محمد شريف ومحمود كهربا للدفع بإحداهما أساسيا أمام أوكلاند سيتي في ضربة البداية بكأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة