رياضةعاجل

“كاف” تعلن نتائج قرعة النسخة الأولى من بطولة السوبر الإفريقي

كتبت – أريج أشرف خروب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مساء الثلاثاء الماضي ، عن تفاصيل النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم.

حيث تُعدّ النسخة الأولى بمثابة مقدّمة لدوري ابطال إفريقيا الذي يضمّ 24 فريقاً في موسم 2024-2025. وقال الاتحاد الإفريقي “كاف”: أن هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم “دوري إفريقيا لكرة القدم” “African Football League”، هي “شراكة” بينه وبين الاتحاد الدولي “فيفا”.

وقد أسفرت نتائج قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الإفريقي  التي أقيمت فى القاهرة، عن مواجهة النادي “الأهلي” ممثل مصر مع نادي “سيمبا” التنزاني في الدور الأول من البطولة.

وفي حال فوزه على “سيمبا” ذهابا في “تنزانيا” يوم 20 من أكتوبر القادم وإيابا في مصر يوم 24 من أكتوبر القادم، فسوف يواجه النادي “الأهلي” الفائز من مواجهة “صن داونز” “وبترو أتليتكو” الأنجولي في نصف النهائي.

الأندية التي ستشارك في البطولة:

يقام دوري السوبر الإفريقي بمشاركة 8 أندية، والتي تعد أكثر الأندية نجاحاً في أفريقيا، والتي تم اختيارها من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاث، وتتمثل في “منطقة الشمال” و”المنطقة الجنوبية الشرقية” و”المنطقة الوسطى الغربية”.

وذلك بدلا من نسخة تضمّ 24 ناديًا، والتي قد تم الترويج لها سابقا تحت اسم “دوري السوبر الإفريقي”، تشارك هذه الأندية في البطولة الجديدة لتخوض بينها 14 مباراة.

وتأتي الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي على النحو التالي:

الوداد المغربي، الترجي الرياضي التونسي، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى أنييمبا النيجيري، سيمبا التنزاني، مازيمبي الكونجولي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

نتائج قرعة الدوري الإفريقي:

المباراة الأولى

الأهلي ضد سيمبا التنزاني.

المباراة الثانية

الترجي التونسي ضد تي بي مازيمبي الكونغولي.

المباراة الثالثة

الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري.

المباراة الرابعة

صن داونز الجنوب إفريقي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي.

موعد مباريات بطولة دوري السوبر الإفريقي:

تنطلق منافسات البطولة علي مدار 4 أسابيع،حيث تبدأ المباراة الافتتاحية لبطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم يوم 20 من أكتوبر المقبل في العاصمة التنزانية “دار السلام”.

ثم يليها مباريات نصف النهائي والتي ستنطلق بين يومي 29 من أكتوبر و1 من نوفمبر المقبل. كما وقد حدد “الكاف” يومي 5 و11 من نوفمبر المقبل لمباراتي ذهاب وإياب الدور النهائي للبطولة.

جوائز بطولة دوري السوبر الإفريقي:

حتي الآن لم يكشف الاتحاد القاري عن جوائز البطولة، علمًا بأن رئيسه الجنوب إفريقي “باتريس موتسيبي” قال العام الماضي في” تنزانيا”: إن الفائز في الدوري السوبر سيحصد 11.5 مليون دولار أمريكي.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة