رياضة

كولر يطلب تقريرا من معاونيه عن مشاركة الدوليين مع المنتخبات الوطنية

كتب عثمان رمضان شبل

طلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من جهازه المعاون إعداد تقرير شامل عن مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة الحالية وذلك للوقوف على حالتهم البدنية والفنية قبل خوض مباراة ميدياما الغاني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد سبعة لاعبين من الأهلى مع منتخب مصر للمشاركة في مباراتى جيبوتى وسيراليون في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بكندا واستراليا وهم محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى ورامى ربيعة ومروان عطيه وامام عاشور وحسين الشحات.

كما يتواجد المالى اليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع منتخب بلاده للمشاركة في مباراتى تشاد وأفريقيا الوسطى في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكذلك يتواجد الجنوب أفريقي بيرسي مع منتخب بلاده للمشاركة في مباراتى بنين وراندا التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحدد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السبت المقبل موعدا لوصوله إلي القاهرة استعدادا لقيادة تدريبات الفريق يوم الاحد القادم استعدادا لمواجهة ميدياما الغاني يوم ٢٥ نوفمبر الجاري في مستهل مشوار الفريق بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا. 

مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية

الأهلي التقى مع ثلاثة أندية غانية في 16 مباراة قبل ذلك وهم أشانتي كوتوكو وهارس أوف كوك وتشيلسي الغاني ولم يسبق له مواجهة فريق ميدياما قبل ذلك.

مواجهات الأهلى الـ16 مع أندية غانا فاز المارد الأحمر في 6 وتعادل في 5 وخسر في مثلها وذلك في جميع البطولات الإفريقية.

أول مواجهة جمعت الأهلي مع أندية غانا كانت أمام فريق أشانتي كوتوكو في نهائي دوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بثلاثية نظيفة وتعادل في لقاء الإياب بغانا بنتيجة 1-1 ليتوج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

آخر مواجهة جمعت الأهلي مع أندية غانا كانت أمام فريق تشيلسي الغاني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012 وفاز الأهلى فى لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 4-1 وتعادل في لقاء الإياب بغانا بنتيجة 1-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى