Uncategorized

لتحديث النظام الضريبي اجتمع الرئيس السيسي بوزير المالية احمد كجوك

كتب حسام الدالي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و من ثم وزير المالية أحمد كجوك لمتابعة الأداء المالي و تحديثات الموازنة العامة.

و بالتالي اتم المناقشة خلال الإجتماع حول جهود الحكومة لتحقيق مستهدفات الموازنة و تحقيق التوازن المالي مع مواصلة تنفيذ برامج التنمية الرامية إلى تعزيز تنافسية الإقتصاد الوطني و تحسين الإنتاجية و تحقيق معدلات نمو بشكل أعلى و تعزيز مؤشرات الموازنة العامة و خفض الدين الحكومي.

و من حيث أكد الرئيس السيسي أهمية مواصلة الجهود المكثفة للحد من التضخم من خلال برامج وسياسات متكاملة و متسقة مشددًا على ضرورة أن يتم ذلك بالتوازي مع ضمان توافر السلع و الخدمات في الأسواق و مواصلة زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة و التعليم و الحماية الإجتماعية كما أكد الرئيس على ضرورة الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في هذه القطاعات للمواطنين.

و على صعيدًا اخر ركز الاجتماع أيضا على الاليات ذات الصلة لتحقيق الاستقرار الضريبي بهدف تحفيز التدفقات الاستثمارية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي.

و بسيقًا اخر اطلع الرئيس السيسي على الجهود التي تبذلها الحكومة و وزارة المالية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بإعداد حزمة شاملة من الحوافز الضريبية للحوكمة و تحسين الخدمات فضلًا عن العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب.

و بسيقًا اخر تتضمن هذه التدابير في البداية تعظيم الاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية المتقدمة لتحسين النظام الضريبي و تحقيق تقدم ملموس في تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى