مال وأعمال

لجنة التطوير العقارية.. تكشف عن إقبال عربي على الاستثمار وتملك العقارات بالساحل الشمالي

كتب _ هدي العيسوي

كشف المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين عن وجود إقبال كبير من الاشقاء العرب على شراء وحدات بمدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي هذه الفترة نتيجة لتسليط الضوء على المنطقة بشكل كبير من خلال الفعاليات والمهرجانات التي تتم الآن بالمنطقة.

وأشار المهندس أحمد أهاب في تصريحات له اليوم إلي أن امتداد الساحل الشمالي بداية من العلمين الجديدة ومرورا بسيدي عبد الرحمن إلي منطقة رأس الحكمة يشكل فرص واعدة للاستثمار هناك في القطاع العقاري و يجذب المصريين والعرب على حد سواء في التطوير العقاري.

فهناك شركات كبرى لها تاريخ تنفذ مشروعات في هذه المنطقة ومنها شركات عربية خليجية أيضا تضخ استثمارات بالمليارات في هذه المنطقة لما تتمتع به من عناصر جذب كبيرة سواء شواطئ متميزة ومناظر خلابة وقربها من القاهرة والاسكندرية ومطروح.

وأضاف المهندس أحمد أهاب أن منطقة رأس الحكمة على سبيل المثال هناك ينتظرها مستقبل واعد يماثل ما هو موجود بالعلمين الجديدة وستتحول منطقة رأس الحكمة خلال الفترة المقبلة الى مدينة سياحية وترفيهية متكاملة من طراز فريد.

وأشار أهاب الى وجود عنصر جذب مهم لاستثمار الاشقاء العرب والخليجين واقبالهم على شراء وحدات وفيلات بهذه المنطقة لأنها رغم ما تتميز به من عناصر جذب قوية إلا أن أسعار العقارات بها تعد الأرخص سعرا في ظل انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار في الفترة الأخيرة وهذا أعطى ميزة تنافسية للساحل الشمالي مقارنة بشراء أي عقار مماثل في دول أخرى.

وأقترح المهندس أحمد أهاب المزيد من التسويق لهذه المنطقة عالميا من خلال البورصات السياحية المختلفة بدول العالم مثل بورصة برلين ولندن السياحيتين وكذلك معرض الفيتور في أسبانيا ومهرجان السياحة والسفر في دبي وغيرها من المعارض والبورصات السياحية وذلك بمشاركة شركات السياحة و أيضا شركات التطوير العقاري بالمناطق والمدن السياحية بمصر.

ونوه إلي ضرورة التوسع في إقامة وتنظيم المعارض العقارية خارجيا بمشاركة الشركات العقارية والمطورين المصريين لعرض مشروعاتهم المختلفة والترويج لها وتسليط الضوء على المميزات التي تقدمها الدولة المصرية للذين يتملكون عقارات بمصر متعلقة بالإقامة والتأشيرات والجنسية وما إلي ذلك.

مقالات ذات صلة