رياضة

ليفربول يضرب بنفيكا بثلاثية ويضع قدما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب عثمان رمضان شبل

حقق فريق ليفربول  فوزًا ثمينًا أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي، بثلاثة مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع ليفربول قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في انتظار مباراة الإياب أنفيلد معقل الريدز الأربعاء بعد القادم.

وكان الشوط الأول انتهى لصالح ليفربول بهدفين نظيفين عن طريق كوناتي وساديو ماني في الدقيقتين 17 و34 من عمر اللقاء، قبل أن ينجح داروين في تضييق الفارق بتسجيل هدف بنفيكا الوحيد في الدقيقة 48 من عمر اللقاء، ثم ينجح لويس دياز في قتل المباراة لصالح الريدز بهدف ثالث في الدقيقة 87 من عمر اللقاء. 

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين، وتبادلا السيطرة على الكرة مع بداية الشوط الأول، واستحوذ الضيوف على الكرة مع دخول الدقيقة العاشرة.

وكاد محمد صلاح يسجل أول أهداف الليفر في الدقيقة 9 بعد تمريرة بالكعب من ما ساديو مانيه سددها صلاح في الزاوية الضيقة ولكن أبعدها حارس بنفيكا إلى ركلة ركنية.

وبدأ بنفيكا يعتمد على الهجمات المرتدة ولكنها لم تمثل خطورة حقيقية على مرمى اليسون بيكر حارس الريدز.

ودانت السيطرة لليفربول طول وعرضًا بعد الهدف، وتبارى لاعبوه في إضاعة الفرص السهلة، بفضل تألق حارس مرمى الفريق البرتغالي.

وأهدر محمد صلاح فرصة الهدف الثالث بغرابة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بعد انفراده بالمرمى ولكنه سددها ضعيفة.

الشوط الثاني

وينجح بنفيكا في تضييق الفارق بهجمة مرتدة عن طريق داروين في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني لتصبح النتيجة 2/1 لصالح ليفربول

نشط بنفيكا هجوميًّا بعد هدف دروين وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة مؤكدة لإدراك التعادل.

واضطر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بسحب الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ودييجو جوتا في الدقيقة 61 ودفع بتغييرات دفاعية للحفاظ على التقدم.

نجح تغييرات يورجن كلوب في تخفيف الضغط الهجومي لبنفيكا على مرمى ليفربول، واستمرت المحاولات الهجومية من جانب الفريقين.

انتفض ليفربول هجوميًّا في الدقائق الخمس الأخيرة وحاصر بنفيكا في منطقة جزائه بحثًا عن الهدف الثالث وقتل المباراة، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 87 عن طريق لويس دياز بعد أسيست رائع من نابي كايته لتنتهى المباراة 3/1 لصالح ليفربول، ويقترب كثيرًا من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشكيل ليفربول

أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فان دايك، روبرتسون، فابينيو، نابي كيتا، تياجو ألكانتارا، لويس دياز، ساديو ماني، محمد صلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى