اخبار عالمية

“ليوناردو” تعزز وجودها في اليابان بعد شراء “ميتسوي” مروحيتي AW169

كتب _ حامد خليفة

أعلنت شركة ميتسوي (Mitsui Bussan Aerospace)، الموزع الرسمي في اليابان لطائرات الهليكوبتر AW139 و AW169 و AW189، جنبًا إلى جنب مع ليوناردو طلبات جديدة لطائرتي هليكوبتر AW169 خلال معرض باريس الجوي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ومن بين طرازي AW169 المطلوبين، تم تخصيص أحدهما لإدارة مكافحة الحرائق التابعة لسلطة إقليمية، بينما سوف تكون الأخرى قادرة على تلبية المتطلبات الجديدة الناشئة عن فرص الأسواق الناشئة.

تؤكد هذه العقود الأخيرة النجاح المتزايد لمروحية AW169 في اليابان، وبذلك يصل العدد الإجمالي للوحدات في البلاد إلى ثمانية.

ومروحية AW169 التي تم طلبها حديثًا لواجبات مكافحة الحرائق هي ثاني طائرة هليكوبتر من هذا النوع في اليابان لهذه المهمة وللحماية المدنية، مما يؤكد التقدير في هذا الجزء من السوق لأحدث طائرات الهليكوبتر في فئتها.

ومن المتوقع وصول AW169 إلى اليابان في منتصف عام 2024، فيما سيتم التسليم في عام 2025، بعد نشاط التخصيص المحلي.يشتمل تكوينها متعدد الاستخدامات ومتعدد الأغراض على مجموعة من المعدات المخصصة، بما في ذلك نظام الكشف عن العوائق من نوع Lidar المصنوع من قبل ليوناردو، ونظام FLIR الإلكتروني البصري، وكشاف ضوئي، ورادار للطقس، ونش، ودلو لمكافحة الحرائق.

وتعمل مروحيات AW169 حاليًا في اليابان مع العديد من المشغلين وتؤدي مجموعة متنوعة من المهام، مثل الإنقاذ والحماية المدنية ومكافحة الحرائق ودعم النشر.

وما يقرب من 160 مروحية من مختلف الأنواع، بما في ذلك AW169s، في الخدمة في اليابان وتستخدم لمجموعة واسعة من المهام بما في ذلك الخدمة الطبية الطارئة، والبحث والإنقاذ، ونقل الشخصيات / الشركات، والنظام العام والمرافق البحرية.

ميتسوي بوسان إيروسبيس هي شركة متخصصة في الفضاء والدفاع والأمن، تأسست في عام 1982 ومقرها في طوكيو وتقوم باستيراد وبيع طائرات الهليكوبتر والطائرات والفضاء وأنظمة الدفاع والأمن وتقدم خدمات متنوعة.

ومن بين المنتجات هناك مروحيات ليوناردو وأنظمة الدفاع ومحركات الطيران والأنشطة في مجال الفضاء من بين منتجات أخرى.

تم تصميم AW169 مع وضع أقصى قدر من المرونة في الاعتبار، ويواصل تزويد المشغلين بقدرات مهمة وخيارات تكوين جديدة، وذلك بفضل التقديم الأخير لحزم تحسين الأداء والتزلج المتقدم وأنماط SAR المعتمدة لزيادة الفعالية في مهام البحث والإنقاذ.

مقالات ذات صلة