مجتمعات ومنوعات

مؤسس “أمهات مصر” توجه نصائح لطلاب الثانوية عند تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات

كتب_زينب غازي

أشادت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، بالدور الكبير لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتبها الإعلامي، في التصدي للكيانات الوهمية وحماية طلاب الثانوية العامة من سماسرة التنسيق.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي من قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٤، وشهد نشاطا ملحوظا من خلال نشر البيانات الإعلامية التوضيحية لأسر وطلاب الثانوية العامة حول المؤسسات المعتمدة بأسماء جميع الجامعات والمعاهد، حتي لا يقع الطلاب فريسة للكيانات الوهمية.

وتابعت: كما ينشر المكتب الإعلامي بيانات وفيديوهات توضيحية لتوعية الطلاب بكيفية التنسيق، وطريقة التسجيل وجميع الأسئلة التي تطرأ في ذهن أولياء الأمور والطلاب في “سؤال وجواب”، مقدمة الشكر للوزارة لخدمة أولياء الأمور وحرصهم علي مصلحة ومستقبل الطلاب.

ووجهت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أولياء الأمور والطلاب بضرورة متابعة الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في الفيسبوك، لمتابعة البيانات التوضيحية اليومية والخاصة بتنسيق القبول بالجامعات، وكذلك التأني في اختيار الكليات وضرورة أن تكون تناسب ميول ورغبات أبنائهم، والتركيز في تسجيل الرغبات بعناية شديدة.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى