مجتمعات ومنوعات

مؤسس إتحاد أمهات مصر: عربي ثانوية عامة صعب فوق قدرات الطالب المتوسط

كتب_زينب غازي

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، في أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، إن عدد كبير من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي، أكدوا صعوبة امتحان مادة اللغة العربية، لافتين أن معظم أجزاء وأسئلة الامتحان فوق قدرات الطالب المتوسط، فضلا عن أنها تحتاج لوقت أكبر للإجابة عليها.

وذكرت عبير أن أولياء الأمور أكدوا صعوبة النحو والبلاغة، والقراءة تحتاج إلي تفكير وصعبة، ووجود بعض التركات والنقاط الصعبة في النحو، والأدب معظمه اختيارات متشابهة، قائلين إن امتحانات مادة اللغة العربية العام الماضي ٢٠٢٣ أفضل من هذا العام.

وتفاعلت العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، حيث قالت ولي أمر: “ليه كده أول مادة تبقى صعبه، ليه النكد ده على الأول كدة، والله طب ارفعوا من نفسيتهم أول مادة، حتى ده عربى آمال كيمياء وفيزياء وأحياء هتعملوا فينا ايه”.

وأضافت ولي أمر أخري: “الامتحان مش حلو، والوقت مش كفاية، غير أن كل شوية واحد يدخل اللجنة يتكلم مع المراقبة ووتر البنات وماسكيتش غير لما البنات قالوا مش عارفين نركز”، وتابعت أخري: “ابنى بيقول تقيل ومحتاج وقت”.

كما رصدت عبير، بعض الشكاوي من جانب أولياء الأمور حول: “احنا بردوا وزعوا الورق 9 وعشرة.. احنا لازم نعمل شكوى فى صفحة الوزارة على موضوع تأخير الورق ده”، بالإضافة إلي مخالفة تعليمات وتوجيهات وزير التعليم بتسليم أوراق الإجابة قبل التاسعة صباحا بعشرة دقائق ولم تلتزم لجان كثير بذلك.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى