اخبار محليةمجتمعات ومنوعاتهوانم

مؤسس إتحاد أمهات مصر: صعوبةإمتحانات الشهادة الإعدادية اليوم

كتب – زينب غازي

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، متابعتها المستمرة لجميع الإمتحانات بالمراحل التعليمية المختلفة، ومنها إمتحانات الشهادة الإعدادية اليوم ببعض المحافظات.

وقالت مؤسس الاتحاد في تصريحات صحفية: “إن إمتحانات الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء صعبا في عدد من الأسئلة، حيث أوضح أولياء أمور الطلاب أن الامتحان طويل وغير مباشر ويحتوي على أسئلة عديدة، بحسب تعبيرهم”.

وأضافت : “أكد عدد من أولياء الأمور أن إمتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء غير مباشر وصعوبة في التعبير والنحو وأن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، ونفس الأمر في إمتحان اللغة العربية بمحافظة الإسكندرية تضمن صعوبة في النحو”.

وإستمرت عبير أحمد : “جاء امتحان الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط طويل ويتضمن أسئلة كثيرة ويحتاج لوقت أطول، كما جاء إمتحان الرياضيات لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية فوق مستوي الطالب المتوسط”.

واختتمت تصريحاتها:”  ضرورة ضبط اللجان لمنع تداول الامتحانات على صفحات التليجرام والسوشيال ميديا، وتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي هذه اللجان التي تشهد تداول”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى