فن

ما لا تعرفه عن حياه الفنان الراحل “أحمد رمزي”

كتب – ريهام خالد

معلومات عن الفنان الراحل “احمد رمزي”

الفنان أحمد رمزي هو ممثل مصري، ولد فى (23 من مارس) 1930، في محافظه الأسكندرية، وكان أبوه طبيب مصرى وهو الدكتور “محمود بيومي” ووالدته أسكتلنديه وهي “هيلين مكاي”، ولديه أخ واحد وهو “حسن بيومي” والذي أشتغل مثل أبوه ودرس الطب في لندن.

أشتهر أحمد رمزي بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة في تاريخ السينما المصرية.

درس أحمد رمزي في مدرسة الأورمان ثم التحق بكلية فكتوريا وهي أعرق الكليات في الإسكندرية، ثم التحق بكلية الطب بناء علي رغبة من أهله في أن يصبح طبيبًا مثل والده وأخيه الأكبر، لكنه رسب ثلاث سنوات في كلية الطب فتركها والتحق بكلية التجارة وتخرج منها وحصل علي شهادة البكالوريوس.

ولقد توفي والده سنة 1939 بعد أن خسر ثروته في البورصة وعملت والدته مشرفة على طالبات كلية الطب لتربي ولديها حتى أصبح إبنها الأكبر حسن طبيب عظام مثل والده، ثم أشتهر أحمد رمزي بعد أن أكتشفت موهبته في السينما والرياضة.

حياته الشخصيه

عاش الفنان أحمد رمزي العديد من قصص الحب خلال حياته، ولعبت هذه القصص دورًا كبيرًا في وجود المشاكل في حياته الزوجية، فقد تزوَّج ثلاث مرات خلال حياته.

الاولي من سيده ارستقراطيه وهي عطيه الله الدرملي ولكنهما انفصلا بسبب غيرتها الشديده،
وكانت الثانيه من الراقصه نجوي فؤاد ولكن تم الطلاق بعد 17 يومًا،
وكانت الزوجه الثالثه هي محاميه يونانية تدعي نيكولا ووصفها رمزي بحبه الحقيقي وانجب منها “نائله ونواف”.

وفاته

توفي الفنان أحمد رمزي يوم الجمعه “28 من سبتمبر” 2012، بسبب أثر جلطة دماغية شديدة الحدة فور سقوطه الحاد على الأرضية نتيجة اختلال توازنه في حمام منزله بالساحل الشمالي أثناء توجهه للوضوء لصلاة العصر في يوم الجمعة، وشيعت جنازته في أحد مساجد الساحل الشمالي ودفن هناك بشكل بسيط بناء على وصيته،
ورحل أحمد رمزي عن عالمنا عن عمر يناهز 82 سنه.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى