فن

ما لا تعرفه عن نجم البوب “مايكل جاكسون”.. وذكرى ميلاده

كتب – نيرة جمال بدر

ولد نجم البوب “مايكل جاكسون” في 29 من أغسطس 1958، ويتزامن، اليوم الثلاثاء، 29 من أغسطس مع ذكرى ميلاده، والذي رحل عن عالمنا في 25 من يونيو عام 2009، ورغم مرور 14 عامًا على رحيله إلا أنه لا يزال يحظى بجماهيرية عريضة تزداد مع الوقت بعدما صنف من قبل كثيرين على أنه اسطورة البوب الذي وضع قواعد جديدة بعالم النجومية سار عليها الكثيرون ممن حاولوا انتهاج نهجه.

وأصدر “جاكسون” ألبومه الخاص  عام 1979 بالتعاون مع “كوينسي جونز”، وحمل عنوان”Off the Wall” حقق الألبوم نجاحًا عظيمًا، وكان أول ألبوم في تاريخ الولايات المتحدة تحتل أربع أغانٍ منه المركز الأول في قوائم أفضل عشر أغاني، كما حقق مبيعات وصلت إلى 20 مليون نسخة حول العالم.

وانتقل “جاكسون” في  أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات إلى مزرعة مساحتها 2700 فدان تسمى “نيفرلاند”، والتي جهزها بالحيوانات البرية، وخضع لعملية شد الوجه والأنف، وشاع أنه قام بتفتيح بشرته من خلال العلاج الكيميائي، رغم أنه ادعى أن شحوبه المتزايد كان بسبب مرض جلدي، في عام 1994، تزوج “جاكسون” من “ليزا ماري بريسلي”،  وانفصل الزوجان في وقت لاحق، وتزوج “جاكسون” من “ديبورا رو” في عام 1996، وأنجبا طفلين، “برينس وباريس”، قبل الطلاق في عام 1999.

وتوفي “مايكل جاكسون” في 25 يونيو 2009، في “لوس أنجلوس”، قبل أسابيع فقط من جولة موسيقية مخطط لها وصفت بأنها “عودته”، كان عمره 50 عامًا.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى