احوال الطقس

مجددًا العودة لأرتفاع شديد بالحرارة بجميع انحاء الجمهورية

كتب حسام الدالي

بعد فترة راحة قصيرة من درجات الحرارة المرتفعة في الأيام القليلة الماضية حان الوقت للاستعداد لجولة أخرى من موجة الحر في مصر هذا الأسبوع.

و من حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر تحذيرا من ارتفاع درجات الحرارة بواقع 2-3 درجات على أغلب المناطق بدءًا من الثلاثاء.

و على صعيدًا اخر تشهد القاهرة و منطقة الوجه البحري في دلتا النيل حاليا درجة حرارة مريحة نسبيا تبلغ 36 درجة مئوية خلال النهار.

و بذلك من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة إلى 39 درجة مئوية بحلول الأربعاء المقبل و الجدير بالذكر ان قراءات درجة الحرارة تؤخذ في الظل لذلك عندما تأخذ في الاعتبار الرطوبة و التعرض لأشعة الشمس فسوف تشعر بارتفاع درجة الحرارة.

و بالتالي على السياق الاخر يجب الاستعداد لدرجة حرارة تبلغ 41 درجة مئوية في القاهرة هذا الأسبوع وعلى الساحل الشمالي أيضًا الذي يضم الإسكندرية و مطروح من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية بداية من الأربعاء.

فإن رطوبة الجو تشعرك بأن درجة الحرارة اقل من ذلك ؟إذا كنت تخطط لرحلة إلى المدن الساحرة شرم الشيخ أو دهب في جنوب سيناء أو إذا وجدت نفسك في شمال صعيد مصر فاستعد لمواجهة الحرارة وجهاً لوجه.

سترتفع درجات الحرارة في هذه المناطق إلى ما يزيد عن 41 درجة طوال اليوم، وبحلول نهاية الأسبوع ستصل إلى 43 درجة.

الأقصر وأسوان هي الاكثر حراره يمكننا أن ننسى جنوب صعيد مصر، حيث تصل درجات الحرارة في مدن مثل الأقصر وأسوان إلى 42 درجة مئوية.

ومع تقدم الأسبوع سترتفع درجات الحرارة هناك إلى ما بين 45 و46 درجة مئوية.ابذل قصارى جهدك لتجنب الإجهاد الحراري -أو حتى ضربة الشمس- هذا الأسبوع.للتغلب على الحرارة، تأكد من ترطيب جسمك عن طريق شرب الكثير من الماء، حتى لو لم تشعر بالعطش.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً وابحث عن الظل كلما أمكن ذلك.حان الوقت أيضًا لإظهار شخصيتك كشخصية أنيقة من خلال اختيار ملابس خفيفة الوزن لا تحبس الكثير من الحرارة.

الملابس البيضاء هي منقذك في الصيف!إليكم تفصيلاً لدرجات الحرارة المتوسطة المتوقعة في مختلف مناطق مصر بدءاً من الأربعاء بالتوافق مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية:القاهرة والوجه البحري – العظمى: 39، الظاهرية: 41الساحل الشمالي – أعلى درجة حرارة: 34، ظاهريًا: 37 جنوب سيناء العظمى 42 الظاهرية 44شمال الصعيد العظمى: 42 الظاهرية: 43 جنوب الصعيد العظمى 44 درجة الظاهرية 45 درجة

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية
زر الذهاب إلى الأعلى