فن

محمد أحمد ماهر مع عمرو الليثي: أبويا كان بيعاقبني بالكرباج

كتب_زينب غازي

حل الفنان الكبير أحمد ماهر بصحبته ابنه الأكبر محمد أحمد ماهر، ضيفا على برنامج واحد من الناس الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي ويذاع عبر شاشة تلفزيون قناة الحياة، وأثناء الحلقة كشف محمد ماهر عن تفاصيل تخص علاقته بوالده الفنان أحمد ماهر.

وكشف الممثل المصري الشاب محمد أحمد ماهر أن والده كان يعاقبه من خلال الضرب بالكرباج إذا أخطأ.

وأضاف ماهر، في المقابلة التلفزيونية، أن دافع والده من ذلك هو تحمل المسؤولية منذ الصغر.

وتابع أن النجم أحمد ماهر كانت لديه مجموعة من الكرابيج السودانية بأطوال مختلفة اشتراها من أجل التمثيل، لكنه كان يستخدمها لتأديب أولاده.

وأشار إلى أن والده كان يتمنى أن يرزقه الله بابنة حتى تكون حانية عليه، لكنه رزق بولدين، فقربهما إليه، وكان يصحبه إلى المسرح ليشاهده، وتعامل مع أولاده بمنطق أنهم رجال منذ صغرهم.

وأكد أنه يرفض المشاركة في عمل فني مع والده إذا كان السيناريو يتضمن صفعه لوالده، لأنه يرفض أن يمد يده أو يضرب والده حتى ولو كان ذلك في سياق التمثيل.

وقال الفنان الكبير أحمد ماهر، إن ابنه هو أحن البشر عليه، ويساعده ويقوم بعمل كل شيء يخص العائلة، وبكي من شدة تأثره بما يقدمه ابنه وقلبه المليء بالحنية علي عكس أخيه الذي لا يتسم بتلك الصفة.

وتحدث أحمد ماهر عن طفولته قائلا: “أنا من منطقة بولاق أبو العلا بلد الجدعان، وهذا الحي والمكان الرائع بوجود الرجال الأقوياء، الذين تصدوا لنابليون بونابرت وهزموه”.

وأضاف: أنا إتربيت بمنزل خالتي وهي كانت مديرة لإحدى دور التربية التعليم، والتحقت بالمدرسة قبل السن القانونية لإنها كانت المديرة، ولا أحد يستطيع أن يقول لا، ومن وقتها بدأت تظهر موهوبتي من خلال الأنشطة بالمدرسة ، تحية العلم والتمثيل ونشيد الصباح.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى