رياضة

محمد شريف يقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام القطن الكاميروني

كتب عثمان رمضان شبل

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق القطن الكاميروني بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023.

موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

وتقام مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة بالجولة الخامسة منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

التشكيل المتوقع للأهلى أمام القطن الكاميروني

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر مباراة القطن الكاميروني بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي

في خط الدفاع: على معلول – ياسر ابراهيم – محمد عبد المنعم – خالد عبد الفتاح

في خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي

في خط الهجوم: بيرسى تاو- محمد شريف، أحمد عبد القادر

مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

والتقى الأهلي مع القطن الكاميروني في خمس مباريات قبل ذلك بواقع أربع مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراة واحدة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

المواجهة الأولى بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين وتعادل الفريقين في لقاء الإياب بنتيجة 2-2.

المواجهة الثانية بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013 وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-1، أحرز للأهلي ذهابًا واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح الذي فاز بها الأهلي بنتيجة 7-6.

الأهلى والقطن الكاميروني

كأس الكونفدرالية الأفريقية

المواجهة الثالثة بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2014 وفاز الأهلي ذهابًا  بهدف نظيف، وكرر فوزه في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف واحد.

المواجهة الرابعة بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، فاز الأهلي ذهابا بهدفين نظيفين أحرزهما ثم كرر فوزه في لقاء الإياب بنتيجة 3-1.

المواجهة الخامسة كانت في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وفاز الأهلى بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة