اخبار محليةعاجل

مدبولي يتابع موقف المشروعات المنفذة والمرافق ب”إقتصادية قناة السويس”

كتب-رضوي احمد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي إجتماعا مع المهندس يحي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة موقف المشروعات المنفذة والمرافق والبنية الأساسية في المنطقة الاقتصادية لقناة.

وأكد رئيس الوزراء علي أهمية تعزيز دور المنطقة الإقتصادية لقناة السويس كمركز لوجيستي عالمي ومحوري في حركة التجارة العالمية وفي خلق مجتمع متكامل يرتكز علي قطاعات الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجيستية والذي يدعم عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

وإستعرض أيضا المهندس يحي زكي أبرز أعمال التطوير في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس خاصة في منطقة ميناء العين السخنة، لتحويله إلى أكبر ميناء محوري في منطقة البحر الأحمر، وتحدث أيضا عن جهود جذب الاستثمارات للعمل في المنطقه وإستعرض أيضا عدد من العروض التي تلقتها الهيئة للإستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر من شركات عالمية لإقامة مشروعات لصناعة الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة تحدياً في شرق بور سعيد والعين السخنة.

وفي تصريح المنطقة الإقتصادية لقناة السويس “سجلت موالي بور سعيد دخول وخروج ٢١سفينة حاويات وبضائع عامة خلال عمليات التداول اليومية، وسجل ميناء شرق بورسعيد دخول ٤سفن حاويات ومغادرة سفينتين”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى