رياضة

مدرب تونس: نعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفراعنة وهدفنا الوصول للنهائي

كتب عثمان رمضان شبل

تحدث منذر الكبير، المدير الفني للمنتخب التونسي، عن مواجهة منتخب مصر في دور نصف النهائي لكأس العرب التي تقام حاليا في قطر.

مدرب تونس

وقال الكبير في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: بدأنا بصعوبة في هذه البطولة، في دور المجموعات كانت الظروف صعبة ولكننا تأهلنا، المنتخب أظهر ترابطًا كبير وتمكنا من تحقيق هدفنا الأول في البطولة.

وأضاف المدرب التونسي: نلعب الآن في نصف النهائي وكل التركيزعلى الأشياء التي يجب فعلها للعبور للدور النهائي، نركز على أنفسنا وطريقة لعبنا، كما أننا نعرف كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب المصري، لديهم اصابات كثيرة ويلعب بمنتخب معين، نعرف كل شيء عنهم كما يعرفون كل شيئ عنا، ولكننا نركز على خططنا وطريقة لعبنا ونؤمن بفرصنا وطريقة لعبنا.

وأكد: شاهدنا مباراة مصر والجزائر ومباراة مصر والأردن ونقف على كل نقاط القوة والضعف عند المنتخب المصري. تأهلنا في أول المجموعة مثل مصر، في مباراة ربع النهائي خضنا مباراة قوية أمام المنتخب العماني، وتمكنا من الفوز بعد تعادل عمان وهذا يدل على قوة الشخصية، وإذا أردنا التأهل للنهائي فعلينا التركيز على أنفسنا ونلعب بطريقتنا وأسلوبنا المعتاد.

وأوضح: سواء اللاعبين الأساسيين أو الاحتياط الكل يبذل أقصى ما لديه من أجل تونس، لا يهم من يشارك ومن يجلس بديلًا، منتخب تونس يستمد قوته من روح الجماعة.

و عن المواجهات الثنائية بين اللاعبين في الدوري المصري من المنتخبين قال مدرب تونس: ثنائيات في مستوى عال. بغض النظر عن أنهم يلعبون في فريق مصري أو غير ذلك، هنا الكل ينافس من أجل الوصول للمباراة النهائية، بالطبع سيكون هناك معرفة بخصوص نقاط القوة والضعف عند بعضهم البعض ونسعى لاستغلال ذلك بشكل جيد

وشدد: الاربع منتخبات تطمح للتأهل للنهائي ومن ثم اللعب من أجل اللقب، كذلك منتخب تونس سنكرث كل ما لدينا من أجل التأهل للنهائي والفوز باللقب، مصر منتخب عريق وكبير وكذلك التونسي والجزائري والقطري، المباريات ستلعب على جزئيات صغيرة، ونسعى لجعل هذه الجزئيات الصغيرة في صالحنا.

واختتم: لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف نسعى لتطوريها، أهم شيء خلق الفرص، ليس سهلا أن تخلق 5 أو 6 فرص في شوط خلال بطولة كهذه، ولكن من كل هذه الفرص نسجل أهدافًا قليلة وهذه من النقاط التي يجب أن نحسنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى