شئون دولية وعربية

مذكرة تفاهم مع فلسطين و الصومال بتعزيز التعاون بمجال التكنولوجيا و الاتصالات

كتب حسام الدالي

حضر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء توقيع مذكرات تفاهم مع كل من الحكومتين الفلسطينية والصومالية لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاعات البريدية.

ووقع الاتفاقيات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت مع كل من نظيره الفلسطيني اسحق سدر ونظيره الصومالي جمعة حسن خليف.

وقال طلعت إن مذكرة التفاهم مع الحكومة الفلسطينية تغطي التعاون الفني في صياغة السياسات وتنفيذها في كلا القطاعين ، مع إثراء الأطر القانونية التي تنظم التعاون المشترك.

وأضاف الوزير أن الصفقة تتضمن أيضًا وضع آليات تعاون فعالة ، وتبادل الخبرات ذات الصلة وأفضل الممارسات التي ستمكن الطرفين من أداء مهامهما بشكل أكثر كفاءة وخفض تكاليف الأعمال.

من جانبه ، قال عمرو إن الصفقة مع الصومال تهدف إلى دعم التعاون الثنائي المثمر والوثيق من خلال تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على أساس المصلحة المشتركة.

وتشمل مجالات التعاون بموجب مذكرة التفاهم بناء القدرات من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة للجانب الصومالي على أحدث التقنيات في مجال الاتصالات ، مثل تحليل البيانات ، والذكاء الاصطناعي ، وأمن المعلومات ، والألياف الضوئية ، والأنظمة المدمجة ، والأمن السيبراني.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة