Uncategorized

مركز النيل للإعلام السويس ينظم ندوة مبادرات شبابية للمجتمع المدنى في مجالات التنمية المستدامة

كتب _ رضا الحصرى

نظم مركز النيل للإعلام بالسويس برئاسة ا.ماجدة عشماوى اليوم الخميس الموافق 16 من شهر فبراير 2023م.

ندوة حول المبادرات الشبابية للمجتمع المدنى في مجالات التنمية المستدامة حاضر فيها ا. أميمة رفعت عبد العال وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بمحافظة السويس.

وقد تحدثت أميمة رفعت حول أن الرئيس دعا المجتمع المدنى إلى مواصلة العمل بجد وإجتهاد جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة فى كافة المجالات ونشر الوعى بثقافة حقوق الإنسان مساهمة فى تحقيق وآمال وطموحات الشعب المصرى العظيم.

مركز النيل للإعلام  السويس ينظم ندوة مبادرات شبابية للمجتمع المدنى فى مجالات التنمية المستدامة

وأشارت إلى العديد من المبادرات المجتمعية منها مبادرة شغلك في قريتك حيث أعلنت وزارة التنمية المحلية في مصر أنها تقوم بجهود كبيرة ومستمرة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية القرى المصرية ودعم خطط الحكومة لمواجهة البطالة بين الشباب وتوفير فرص عمل مستدامة ودخل شهرى.

وأضافت أميمة بأن هذه المبادرة التى تعمل عليها التتنمية المحلية مبادرة شغلك فى قريتك والتى تعمل على خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال إنشاء المجمعات الصناعية وسوف يستفيد منها 58 مليون مصرى في شتى بقاع الجمهورية عن طريق توفير فرص عمل للشباب والمبادرة ستقضى بشكل كامل على أزمة البطالة داخل القرى وتزيد من معدلات التشغيل.

بجانب الإرتقاء بدخل الأسرة الريفية، ومبادرة مهنتك مستقبلك وهى مبادرة رئاسية لتدريب الشباب والسيدات لسوق العمل والقضاء على البطالة ضمن حياة كريمه كورس ٣٠يوم ومنح المتدرب شهادة من القوى العاملة القائمون على التدريب تؤهل الشباب لسوق العمل.

وفي نهاية الندوة أشارت أميمة إلى المشروع القومى حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصرى وهو مشروع قومى والذى قام الرئيس السيسى بتدشينه بمبادرة رئاسية فى عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بدايه 2021.

مركز النيل للإعلام  السويس ينظم ندوة مبادرات شبابية للمجتمع المدنى في مجالات التنمية المستدامة

في إطار الايمان بمبادى الدولة الديمقراطية وأهداف المبادرة التوعية بأهداف التنمية المستدامة وتطبيقاتها والتوعية بالقضايا المحورية التى تعمل عليها الدولة والفئات المستهدفة شباب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والمبادرة للتمكين الإقتصادى والإجتماعى للشباب ومعالجة الفقر والتهميش ودفع اهداف التنمية المستدامة.

يأتي ذلك في إطار إعلان الرئيس عام 2022 عام المجتمع المدنى ليس سوى ملمح مهم فى رؤية حكومية تتغير نحو الأفضل والمامول تجاه دور المجتمع المدنى وأحد هذة الأدوار هو نشر الوعى بثقافة حقوق الإنسان وفي إطار محور رؤية مصر 2030 للهيئة العامة للإستعلامات.

مقالات ذات صلة