اخبار محليةحوادثسياحة

مصدر أمني يعلن وقوع “مشاجرة” بين عمال بفندق في طابا وسياح إسرائيليين

كتب_زينب غازي

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى، مساء الجمعة، بوقوع مشاجرة بين عامل بأحد فنادق طابا وعدد من السائحين.

ونفى مصدر أمني مسؤول ما تم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية حول وقوع حادث طعن لأحد مواطنيها بمدينة طابا بجنوب سيناء.

وأوضح أن حقيقة الواقعة هي حدوث مشاجرة بين عامل بأحد الفنادق وعدد من السائحين من عرب 48 بسبب محاولتهم الحصول على خدمات من الفندق دون مقابل.

وتابع: “أسفرت المشاجرة عن إصابة العامل بإصابات بالغة الخطورة وكذا ثلاثة عاملين مصريين آخرين وإصابة 3 من السائحين عرب 48 وتم نقل الجميع للمستشفى لتلقي العلاج”.

وباشرت الجهات الأمنية التحقيق في الواقعة للوقوف على ملابساتها.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن شهود عيان قولهم: “لا يوجد قتلى أو جرحى وما جرى مشاجرة بين بعض العاملين في أحد فنادق طابا وعدد من السائحين”.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن سيتخذ الإجراءات القانونية ضد بعض المواقع والصفحات المصرية، التي نشرت أخبارا مغرضة وغير صحيحة عن حادث طابا، نقلا عن مصادر إسرائيلية، دون التحقق من صحتها أو التأكد من اتجاهات من يروج لها، في حين نفتها السلطات المصرية.

وأضاف الأعلى للإعلام، في بيان له، أنه يرصد حاليا هذه المواقع، حفاظا على المهنية والمصداقية التي تستوجب عدم اللجوء إلى المصادر المحرضة أو المجهلة، والاعتماد على البيانات الرسمية التي تنشر الحقائق كاملة.

وناشد مختلف وسائل الإعلام بالابتعاد عن الشائعات التى تنتهك القيم والمعايير الصحفية والإعلامية وتروج أخبارا كاذبة، وضرورة الاعتماد على المصادر الموثقة الحريصة على أقصى درجات الدقة والتحري، وإعلام الرأي العام بالحقائق كاملة.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى