فن

مطالبات بإلغاء حفل المطربة الكندية “بلونديش” في مصر بسبب دعمها لإسرائيل

كتب_زينب غازي

شن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومهم على صفحات المطربة الكندية “بلونديش”، وعبر عدد منهم عن عدم ترحيبهم بها في مصر.

وتصدرت مؤشر البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، عقب المطالبات بإلغاء حفلها في مصر، المقرر إقامته يوم 26 يوليو المقبل في الساحل الشمالي.

وسبق أن أعلنت “المطربة” في شهر مايو الماضي عن خطة حفلاتها في الصيف، وكان من ضمن هذه الحفلات “حفل في مصر” الأمر الذي أثار غضب الجمهور.

وعقب الإعلان عن إحياء حفل للمطربة الكندية بلونديش في مصر ثارت ضجة على السوشيال ميديا، وتعالت أصوات المطالبين بإلغاء الحفلة بسبب أنها “صهيونية”.

وأكد الكثيرون أنه غير مرغوب في وجودها بمصر، خاصة أنها أحيت بوقت سابق عددا من الحفلات في إسرائيل.

و ناشد العديد من الفنانين والمؤثرين نقيب المهن الموسيقية بضرورة إلغاء هذا الحفل، حيث كتب الفنان محمد عطية على صفحته الشخصية على موقف “فيسبوك” منشور أكد فيه على الخبر، وطالب بضرورة وقف مثل هذا الحفل.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي منشورات للمطربة بلونديش وهي تدعم الكيان الصهيوني، وتعلن التضامن مع جيش الاحتلال وما يفعله من مجازر في غزة.

وأرسل المحامي بالنقض عمرو عبد السلام إنذاراً عاجلاً إلى الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية لإلغاء الترخيص الصادر للفنانة الكندية.

واعتبر أن إقامة حفل هذه الفنانة الكندية “يمثل تحدياً واستفزازاً لمشاعر الملايين من المصريين والعرب ويتنافى مع الدور المهني والوطني لنقابة المهن الموسيقية في الحفاظ على المجتمع من أي مخاطر تهدد قيمه وتنال من أمنه وسلامته، كما يخالف دورها المنوط به في التضامن مع الفلسطينيين بقطاع غزة”.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى